سبب وفاة الشيخ أحمد بن أسد الكندي أبو الصلت

سبب وفاة الشيخ أحمد بن أسد الكندي أبو الصلت، نشرت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشيخ أحمد بن أسد، وهو من أهم شيوخ الدعوة الإسلامية في عُمان، ولها شهرة كبيرة في الدولة، ويعد من الطبقات العليا التي تعمل في مجال الشريعة والقانون، يحمل الحنسية العمُانية، يرجع نسبة إلى الكنود، ويلقب بأبي الصلت، ويتمتع بقوة علاقاتها مع الشخصيات ذات المستوي السياسي والديني في السلطنة، وله مكانتها الاجتماعية الكبيرة.

سبب وفاة الشيخ أحمد بن أسد الكندي أبو الصلت

هو الشيخ أحمد بن أسد الكندي، توفي بسبب تعرضه إلى وعكة صحية حادة، كما تم نشر مرضه في كافة وسائل الإعلام العمُاني، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، كما أن وضعه الصحي تدهور إلى حد كبير من ثم نقل إلى المشفي لتلقي العلاج، ولكن لم تحسن صحته وتوفي في 22 فبراير 2022م.

الشيخ أحمد بن أسد الكندي ويكيبيديا

ويعد الشيخ أحمد بن أسد الكندي من الشيوخ المعروفة على مستوي الشريعة والقانون في سلطنة عُمان، وهو داعية إسلامية، ويعد من كبار السياسيين في الدولة، وله دور مرموق في المجتمع العُماني، وهو من الشخصيات السياسية المشهورة في الدولة، وبدأت التعازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين المجتمع العُماني معبرين عن حزنهم الشديد بوفاته.

حقيقة وفاة الشيخ أحمد بن أسد الكندي

وأن وفاة شخصية من الشخصيات المعروفة على المستوي السياسي العُماني، يكون يوم حزن في السلطنة، وعبر النشطاء عن حزنهم بوفاته بسبب علمه وخبراته في مجال الشريعة، وكتب عبر الصفحات انا لله وانا اليه راجعون، نسال الله الرحمة والمغفرة على الشيخ أحمد.

عائلة كندي وش يرجعون

من القبائل العربية القديمة التي تسكن في نجد وعُمان، وتسمي كندة الملوك، وهي طريق تجاري بين الدول، حيث اعتنق الاسلام في القرن السابع عشر، كما أن اشترك في الفتوحات الاسلامية في بلاد الشام، والعراق وشمال افريقيا، وشارك في دول الاندلس، وتتكون كندة من ثلاث مناطق وهم بنو معاوية الأكرمين، وبنو السكاسك، وبنو السكون، ويكونوا في اليمن، والامارات، عًمان، والعراق والأردن.

لهجة أهل الكندي

تعود قبائل كندة إلى  آل باسودان، بنو تجيب، وآل بن مرتع، وآل الفخر، وآل سعيد، آل بامجبور، كما انها سكنت الكثير من الدول الخليجية والعربية، يتحدثون اللهجة العربية الفصحة، في قرية الفاو التى ترجع إلى مئات السنوات من القرن الاول الميلادي، حيث نقش النقوش على الحائط.

الإسلام في سلطنة عُمان

انتشر الاسلام في سلطنة عُمان بين المسلمون، وقال ان اتباع المذهب الشيعي يكونوا منسوبي إلى الاباضية واهل السنة والجماعة، حيث أن المسلمين حوالي 75% التي تتجاوز النصف، كما أن أقليات الشيعية وبعض الطوائف الاسلامية، كما أن السكان الغير مسلمين كانوا بنسب قليلة، وعندما دخل الاسلام بعد الفتوحات الاسلامية والخلفاء.

سلطنة عُمان ويكبيديا

أن سلطنة عُمان من الدول العربية التي تقع في غرب قارة آسيا، وتعد من دول شبه الجزيرة العربية، كما وتبلغ مساحتها حوالي  309.500 كم²، تتميز السلطنة بالوضع السياسي والاقتصادي المتميز، حيث تحتل المرتبة لـ23 من النفظ، و27 من الغاز، حيث أنها 59 من البلاد ذات الدخل المرتفع، ويعد المذهب المنتشرة هو السني والشيعي.

عضويات سلطنة عمُان

تشكل عضو مجلس التعاون لدول الخليج العربي، بالاضافة إلى حركة عدم الانحياز، ومشاركتها في البنك الاسلامي للتنمية، وعضو في جامعة الدول العربية، وعضو في الامم المتحدة، ومنظمة المؤتمر الاسلامي، ولها مساهمات في منظمة التجارة العالمية، كذلك في المنظمة الدولية للمعايير، ومشاركتها في الوكالة الدولية للطاقة المتجدة، والمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة.