سبب وفاة مدير تحرير وكالة انباء الشرق الأوسط

سبب وفاة مدير تحرير وكالة انباء الشرق الأوسط، فقدت وكالة أنباء الشرق الأوسط في الساعات القليلة الماضية أحد أهم أعمدتها الإعلامي محمد حسن والذي عمل مدير تحرير للوكالة على مدار سنوات طويلة منحها فيها الكثير من خبراته واستطاع أن ينقلها من حالٍ إلى حال، وسادت حالة من الحزن داخل الوكالة على فقدان هذه القامة الإعلامية التي لم تدخر جهدًا في تحسين واقع عمل الوكالة وظروف الصحفيين داخلها إلا وقد بذلته بحب وإيمان كبيرين.

وكالة انباء الشرق الأوسط

أحد أهم الوكالات الإخبارية على الساحة العربية، تم تأسيسها في جمهورية مصر العربية في العام 1955 ومن ثم انتشرت لها عدت مكاتب في مختلف البلاد العربية في المغرب واليمن والكويت والعراق والجزائر وتونس وامتدت إلى البلاد الأوروبية فكان لها مكاتب في واشنطن ولندن وبروكسيل، ويدلل ذلك على المهنية التامة التي كانت تنتهجها في نقل الحدث بصورته الواقعية بعيدًا عن التكلف أو المحاباة لطرف على الآخر فهي تعرض الحدث من جميع وجهات النظر المؤيدة والمعارضة الأمر الذي أكسبها مصداقية وساهم في عملية انتشارها وتوسعها.

يقوم على إدارة هذه المؤسسة الصحفية العديد من الشخصيات ذات الخبرة والمهارة الإعلامية العالية في التعامل مع كافة الأحداث على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي أيضًا، والجميع يؤدي مهمته في إطار الهدف العام للوكالة والذي يصب في التفرد وتحقيق السبق الإعلامي الصادق القائم على معلومة حقيقية بالصورة القلمية والصورة الفوتوغرافية على حدٍّ سواء.

من هو محمد حسن مدير وكالة انباء الشرق الأوسط

هو صحفي وكاتب مصري مخضرم، من مواليد الأربعينيات من القرن الماضي، حصل على الشهادة الجامعية الأولى في العام 1961 في كلية التجارة بجامعة القاهرة، غير أنه كان شغوفًا بفنون الصحافة وعلوم التحرير ويملك حسًا إبداعيًا في الكتابة.

بدأ بتطوير مهاراته الكتابية بما يتوافق مع الكتابة الصحفية لوكالات الأنباء والصحف المحلية والدولية وسرعان ما أصبح محررًا صحفيًا، تقدم للعمل في وكالة أنباء الشرق الأوسط المعروفة بمهنيتها وتمت عملية قبوله فتدرج فيها ومن ثم تم ابتعاثه كمندوب صحفي للوكالة على مدار 20 عامًا تنقل فيها بين مختلف مكاتبها في السعودية وقطر وعمان وغيرها.

بعد رحلته الطويلة تلك استحق بجدارة أن يتولى منصب مدير تحرير الوكالة “وكالة أنباء الشرق الأوسط” واستطاع أن يُطبق منهجًا تحريريًا متوازنًا عماده الدقة والموضوعية، ومن أبرز مهامه الإشراف على أنشطة الوكالة التحريرية وعقد الاجتماعات اليومية مع رئيس التحرير والاطلاع على المستجدات الإخبارية على الساحة المحلية والدولية وملاحقتها وتقديم مواد مميزة عنها من خلال نخبة من المراسلين الصحفيين في الداخل والخارج.

وفاة مدير تحرير وكالة انباء الشرق الأوسط

أعلن في الساعات الماضية على وسائل الإعلام المحلية بجمهورية مصر العربية عن فقدان أسرة تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط مدير تحريرها الأسبق محمد حسن عن عمر ناهز الـ 83 عامًا وكان الرجل قد أُحيل عن مهامه في الوكالة بعد بلوغه سن التقاعد عند الستين إلا أنه تمتع بعلاقة جيدة مع من جاء بعده وكان حريصًا على أن ينقل لهم خبرته للاستمرار بحالة التميز والسبق للوكالة التي قضى فيها أجمل سنوات عمره المهني منذ كان محررًا إلى أن أصبح مديرًا للتحرير.

سبب وفاة مدير تحرير وكالة انباء الشرق الأوسط

بعد الإعلان عن وفاة الإعلامي محمد حسن انشغل رواد المواقع الاجتماعية بالبحث في الأسباب التي أدت إلى وفاته وبحسب مقربون فإن الرجل كان يُعاني من مرض عضال وخلال الأسابيع الماضية اشتد عليه المرض ومع تقدمه في العمر إذ ناهز الـ 83 عامًا لم يقوى جسده على المقاومة وأسلم الروح لبارئها في أحد المستشفيات المصرية.

وتم الإعلان عن تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة بالقاهرة وشارك العديد من الإعلاميين والشخصيات الهامة مراسم التشييع بعد صلاة عصر اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022.