سبب وفاة غسان النمر صاحب شركة الذهب في السعودية

سبب وفاة غسان النمر صاحب شركة الذهب في السعودية ، فجع الوسط الاقتصادي السعودي في الآونة الأخيرة بخبر وفاة رجل الأعمال غسان النمر والذي تمكن على مدار سنوات طويلة من الجهد المضنى في مجال الاستثمار العقاري وصناعة الذهب أن يُحقق مساهمة مميزة في نمو اقتصاد المملكة العربية السعودية، ونعت فئات مختلفة من السعوديين الرجل مؤكدين أنه قامة اقتصادية وإنسانية في المجتمع حيث تداول الكثير من رواد المواقع الاجتماعية صورًا له وعبارات عن إنجازاته وأدعية اختصته بالرحمة والمغفرة الكبيرة من الله.

من هو غسان النمر صاحب شركة الذهب في السعودية

المتابع لحالة الريادة والأعمال في المملكة العربية السعودية لابد وأن اسم غسان النمر قد استوقفه بعد أن أُعلن عن وفاته في الساعات الماضية، فالنمر أحد رجال الأعمال في المملكة والذين لهم بصمة مميزة في مجال الاقتصاد وتنمية صناعة الذهب والاستثمار العقاري في السعودية.

ولد غسان النمر في المملكة العربية السعودية لأبوين سعوديين في العام 1963، من قبيلة الدروع بالمملكة العربية السعودية ويعود نسبهم إلى آل زيد من بني حنيفة بن بكر بن وائل، وقد منحه هذا النسب العريق أن يكون شخصًا ذو قيمة ووزنًا خاصة بعد انتهائه من التعليم الجامعي ودخوله مجال ريادة الأعمال والتنمية في المجالات العقارية ومجالات صناعات الذهب واستطاع بخبراته التي اكتسبها على مدار السنوات أن يُحقق اسمًا لامعًا في المملكة وأن يتصدر قوام رجال الأعمال المهتمين بصناعة الذهب وعمل على إنشاء شركة النمر للذهب وصناعة المجوهرات الثمينة، والتي تملك قرابة 40% من الذهب في السوق السعودية.

غسان النمر السيرة الذاتية

تزوج غسان النمر صاحب شركة  الذهب بالمملكة العربية السعودية في سنوات شبابه من سيدة تُدعى فاطمة السعد وأنجب منها خمسة أبناء منهم ثلاث فتيات وابنين هما مصطفى وعبد الغني.

على مدار مسيرته المهنية تمكن النمر من إنشاء العديد من المشاريع الخاصة التي ساهمت في تنامي ثروة عائلته والتي بلغت قرابة الـ 2 مليار دولار أمريكي، فأسس بدايًة شركة النمر للاستثمارات العقارية ومن ثم بدأ يوسع نشاطه في الاستثمار في سوق الذهب والمجوهرات الثمينة واستطاع أن يوجد تمويلًا لإنشاء مصنع للذهب والمجوهرات وقد أسماه باسمه مصنع غسان النمر للذهب والمجوهرات وتمكن من خلال عمله أن يستحوذ على صناعة 40% من الذهب في سوق التداول السعودي.

تقلد النمر والذي يُكنى باسم ابنه الأكبر مصطفى، العديد من المناصب الهامة في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال في المملكة فحصل على عضوية مجلس إدارة الغرف التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية حيث موطنه ومسقط رأسه، بالإضافة إلى العديد من المشاركات في مؤسسا الدولة الاقتصادية.

سبب وفاة غسان النمر صاحب شركة الذهب في السعودية

نعى رجال الأعمال السعوديين خلال الساعات الماضية فقيدهم غسان النمر وتداول الكثيرون منهم صورًا لهم جمعتهم به في العديد من المناسبات الاقتصادية ومؤتمرات رجال الأعمال وقال أحد أعضاء الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية على صفحه على فيس بوك : رحل رجل المهام الصعبة.. اختاره الله إلى جواره بعد رحلة مرض طويلة”.

وأشعلت هذه التدوينة مواقع التواصل الاجتماعي إذ بدأ الكثيرون بالبحث عن سبب وفاته، وبحسب مقربون من النمر فد عانى في السنوات الأخيرة من مرض عضال انتشر في جسده ولم يتمكن من مقاومته موديًا بحياته عن عمر ناهز الـ 66 عامًا كانت مليئة بالإنجاز والسمعة الطيبة والسيرة العطرة بين السعوديين.

ولم يتم حتى الآن الإعلان عن مكان التشييع وعمّا إذا كان سيُتاح للأهل والأقارب بسبب إجراءات الوقاية من الفايروس أم سيُشارك به المسئولون ورجال الأعمال الذين ربطتهم به علاقة عمل قائمة على الود والاجتهاد في تطوير وتنمية اقتصاد السعودية.