اين تقع ارطاوي الرقاص

اين تقع ارطاوي الرقاص، جاءت تسمية بسبب وجود الكثير من الأشجار في منطقة الأرطي وهي من المناطق التابعة لمدينة الرياض، حيث تبعد أرطاوي عن السعودية ما يقارب 90 كم، وهي منطقة ذات مظهر جمالي تجذب السياح إليها، ويعيش سكانها في الخيام، وهي تكون في محافظة الدوامي، وتصدر اسمها ترند جوجل بين نشطاء التواصل الاجتماعي، كما آثار جدل كبير بين الجمهور السعودي بوجود هذا القرية لان هناك قلة معلومات حول هذه القرية عند الجمهور السعودي.

اين تقع ارطاوي الرقاص

ان ارطاوي تقع في الجزء الشمالي الغربي للرياض، وهي من المناطق التي يحبها السياح، حيث انها تبعد عن الداودمي حوالي 90 كم2، وهي من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، ويوجد بها مطار إقليمي، تتمتع بعدد من المعالم الأثرية القديمة، التي تعبر عن أصال البلاد ومكانتها الثقافية والتاريخية عند كثير من الأجيال والمدن المجاورة.

معلومات عن ارطاوي الرقاص

تشتهر ارطاوي بوجد البترول والغاز الطبيعي، حيث انه يحدها من الجزء الشمالي عنيزة، والجزء الشرقي الشقراء، والغربي الرس، وهي كلها محافظات تحدها بها المحافظة في السعودية، ونقاش الكثير بين الأندية حول تسمية هذه المدينة بهذا الاسم وجاء الرد أنها تشتهر بوجود الأماكن الأثرية القديمة التي تعود إلى تاريخ المملكة العربية السعودية.

تسمية ارطاوي الرقاص

يذكر انه جاء تسميتها بهذا الاسم أيضا بسبب وجود عدد من الكتب التاريخية ، بالإضافة إلى ان المناطق التي يعيش بها ناس حفاه القدمين، ومع وجود أشجاؤ الأرطي بشكل واسع، كما انه عاش رجل بها حافي القدمين وبني بيته من الطين، وبدأ بدها توافد الناس إلى القرية حتي يتعرفون على معالمها التاريخية القديمة المميزة التي تجذب عين الساح.

نادي ارطاوي الرقاص ويكيبيديا

هناك نادي أرطاي الرقاص وهي من الأندية السعودية المعروفة في عام 1397م، في ولاية الملك خالد بن عبد العزيز، وكان المقر الرئيسي الرياض، مع وجود عدد من الإنجازات التي يتمتع بها النادي، ويرأس فيخان بن نايف الرقاص النادي، وتابعة إلى الهيئة العامة للرياضة في السعودية، وانتشر اسم نادي أرطاي الرقاص وكان رئيس ناي الشباب خالد البلطان.

  • الاسم كامل// نادي ارطاوي الرقاص.
  • الألوان// الأخضر والأحمر.
  • تاريخ التأسيس/// 1397ه.
  • مكان الملعب// الشقراء السعودية.
  • الدولة// المملكة العربية السعودية.
  • الدوري// دوري الدرجة الرابعة السعودي.
  • المالك// الهيئة العامة للرياضة.
  • الرئيس الحالي// فيحان بن نايف بن نافل الرقاص.

نادي الشباب في قرية ارطاوي الرقاص

واطلق اسم أرطاوي الرقاص بتصريح من رئيس نادي الشباب بشكل سئ، وبلغ عدد سكان القرية 5 الآلف نسمة، وصدر قرار بالاساءة إلى سكان قرية ارطاوي الرقاص، وجاءت التسمية بسبب شجرة الأرطي المنتشرة في كافة الأماكن منذ زمن القديم، يحيث عاش القبيلة في المنطقة بسبب اشتهارها بالشجرة والاماكن التاريخية التي تدل على ذلك.

عائلة الرقاص وش يرجعون

يعود نسب عائلة الرقاص إلى شبه الجزيرة العربية وهي من القبائل التي سكنت الجزيرة منذ زمن قديم، حيث انتقل إلى السعودية، وكانت من العائلات القديمة التي تسكن المملكة، ويوجد بها الكثير من الشخصيات العربية والادبية والعلمية والتاريخية، وهي من القبائل العربية التي كانت منذ زمن بعيد في شبه الجزيرة العربية، وتعود عائلة الرقاص إلى قبيلة عتيبه، مع وجود نادي قديم يسمي الرقاص وهو في الرياض في محافظة الشقراء، وتعود ملكيتها إلى فيحان بن محارب.

محافظة الدوادمي

محافظة الدوادمي من المحافظات التي تقع في الجزء الشمالي الغربي لمدينة الرياض، وهي تابعة إلى الإمارة، حيث يحدها من الشرق الشقراء، ومن الغرب عفيف، ومن الشمال عنيزة، والجنوب القويعية، وتبلغ مساحتها 27500كم² تقريبًا.