كم عدد حلقات مسلسل الميراث، تصدر محركات البحث جوجل ترند عدد حلقات مسلسل الميراث، حيث مسلسل تم عرضه في 2020م، ويعد من المسلسلات متعدة الحلقات في المملكة العربية السعودية، مكون من مجموعة من الأجزاء، ان أحداث المسلسل تدور حول قصة رومانسية اجتماعية تتحدث عن واقع الحياة السعودية بالتفصيل، ذات الأبعاد الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، كما أن مسلسل الميراث من المسلسلات التي يجب عرضها في كافة الفضائيات العربية بسبب توعية المواطن على وجوب الميراث.

كم عدد حلقات مسلسل الميراث

أن مسلسل الميراث من المسلسلات السعودية التي تبث عبر فضائية أم بي سي، ومكون من 750 حلقة، وتكون مدة الإعلان 30 دقيقة بين المسلسل، ويعد سوب أوربرا، من الكاتب توني جوردن، ومازن طه من فريق الكتاب، ونور شيشكلي من القصص والدراما، وإخراج المسلسل من تامر بسيوني، عبد الله الجنيبي، فؤاد سليمان، وهو مسلسل رومانسي يعرض بطريقة اجتماعية في السعودية.

تصوير مسلسل الميراث

كما أن عدد حلقات المسلسل هي 500 حلقة، وتم تصوير 250 حلقة من مسلسل الميراث، وتكون مدة الحلقة الواحدة 30 إلى 45 دقيقة، وتم البدء في عرض اول حلقات المسلسل في الأول من شهر مارس، وانتهاء الجزء الأول في تاريخ 2021م، وبدء عرض مسلسل الميراث من الجزء الثاني في نهاية 16 فبراير 2021م، كما أن فريق العمل مكون من 36 ممثل مكون من: هند محمد، عبد العزيز السكيرين، محمد الحجي، تركي الكريديس، عبد الله القحطاني، نور حسين.

تتألف شخصيات مسلسل الميراث من هند محمد، وهي زوجة عبد المحسن رحمه الله، وراشد الشمراني، محمد الحجي، مريم الغامدي، زارا البلوشي، ولاء عزام، بندر الخضير، نور حسين.

أحداث مسلسل الميراث

وتدور أحداث المسلسل في المملكة العربية السعودية حول الحياة الاجتماعية في مختلف المراحل العمرية، وهناك مشاكل وصراعات خلال المسلسل، وأن المجتمع السعودي بمختلف الأبعاد الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، حيث يحاول المسلسل أن يناقش عدد من  القضايا التي تواجهها المرأة في حياتها كالحب والزواج وقصة الإنجاب ومعاناة الطلاق.

أن موعد مسلسل الميراث يعرض عبر قنوات أم بي سي ، حصد عدد من المشاهدات، وتم عرضه عند الساعة السادسة بتوقيت السعودية، وتعرض عند الساعة السابعة في الإعادة.

جوائز مسلسل الميراث

حقق المسلسل جائزة برودكاست لانه أفضل إنتاج تلفزيوني على مستوي الشرق الأوسط في عام 2020م، يعد من المسلسلات الدرامية السعودية التي تجذب عين المشاهد العربي والخليجي، وهي قصص واقعية تصل إلى الجمهور بشكل واسع.

المخرج عبد الله الجنيبي

وان المخرج عبد الله الجنيبي من المخرجيين والممثليين على مستوي إماراتي ، في تاريخ 1970م، حيث شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية التي قام بإخراجها وذات موهبة فنية عالية في عالم الإخراج والتمثيل.

أهم أعماله هي خيانة وطن، غمز البارود، عام الجمر، دبي لندن دبي، دنيا الألم، أحلام سعيد، أزهار مريم، شمس القوايل، بنت الشمار، حاير طاير، مسلسل الميراث، وعدد كبير من المسلسلات على الساحة الخليجية والعربية.

معلومات عن حسن عسيري

كما ان حسن عسيري من أبرز منتجيين المسلسل، وهو سعودي الجنسية من مواليد 1967م، يعمل لدي شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي المحدودة، شغل منصب مدير شركة الصدف، مع إنتاج ما يقارب 128 مشروع، وحصل على عدد من الجوائز الذهبية بسبب موهبته الفنية العالية في عالم الانتاج التلفزيوني، وحقق نجاحات في مسلسل اسوار، حيث عرض من احداث المسلسل في مهرجان ايمي العالمي في نيويورك عام 2007م.

حيث أنه عمل كاتب في مقالات للصحف السعودية، دراسات حرة في المسرح التجريبي، المسرح الروماني القديم، حصل على منصب عضو رابطة الفنانين الأردنيين، مدير عام الانتاج في راديو وتلفزيون في السعودية.

التعليقات