حدد الاتحاد العام لمصر في المملكة العربية السعودية الفئات التي سيتم منعها من أداء فريضة الحج هذا العام، مع تحديد التكاليف التي سيخضع لها المواطن المصري لأداء مناسك الحج.

وقال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، في اتصال هاتفي مع برنامج “90 دقيقة”: “إن الدولة ستمنع فئات أخرى من أداء فريضة الحج هذا العام، وهم من يسافرون من مصر لزيارة الأشخاص الذين يعيشون في المملكة، وسيتم ختم التأشيرة بمنع أداء فريضة الحج، ومع ذلك، يُسمح لهم بأداء العمرة حتى نهاية شهر رمضان المقبل”.

وتابع حنفي إلى أن “كل من لم يكتمل تحصينه بلقاح ضد فيروس كورونا داخل المملكة، لن يسمح له بدخول الأراضي المقدسة أثناء فترة الحج”.

وأوضح: ” أنه إذا مضى أقل من 5 سنوات منذ أخر فريضة حج، لن يؤدي الشخص الفريضة هذا العام”.

وبين نائب رئيس الاتحاد العام لمصر بالمملكة، أن “المصريين الراغبين في أداء العمرة يجب أن يتم احتجازهم لمدة 3 أيام في أحد الفنادق الرسمية داخل المملكة العربية السعودية على نفقتهم الخاصة، وبالتالي فإن أسعار العمرة هذا العام ستظل كما هي 45 ألف جنيه مصري، وهذه ستكون أقل فئة”.

وأضاف: “على الراغبين في أداء فريضة الحج التقدم إلى إحدى الشركات المعتمدة لدى دائرة السياحة والآثار، ويمكن معرفة الشركات المعتمدة من غيرها عن طريق مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة إذ أنه يحتوي على كشف بأسماء هذه الشركات”.

التعليقات