الداخلية اللبنانية تصدر قرارًا بشأن بث قناتي المسيرة والساحات الحوثيتين من بيروت

تلقت وزارة الداخلية اللبنانية، طلبًا من وزارة الخارجية اليمنية، للتحقيق في تورط قناتين تلفزيونيتين مرتبطتين بمليشيات الحوثي في ​​بيروت في أعمال عدائية وتحريضية داخل الأراضي اللبنانية.

وقالت “وزارة الداخلية اللبنانية”، إن الوزير بسام المولوي تلقى رسالة من وزير الخارجية اليمني أحمد مبارك، عبر وزارة الخارجية والهجرة اللبنانية عن قيام الحوثيين بارتكاب فظائع وعنف داخل المنطقة اللبنانية من خلال بث قناتي المسيرة والساحات بدون تراخيص رسمية.

وأضاف أن الوزير المولوي، كلف المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام بإجراء التحقيقات اللازمة وجمع المعلومات عن كادر وإدارة المحطتين ومواقعهما ووسائل الإعلام لاتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية المناسبة.

وقال إن الوزير كتب أيضا رسالتين إلى وزيري الإعلام والاتصال لاتخاذ الإجراءات المناسبة، خاصة فيما يتعلق بشرعية تشغيل هذه المحطات في الأراضي اللبنانية.

وأشار إلى أن عمل القناتين في لبنان يمكن أن يقوض الجهود القانونية لتعزيز العلاقات مع الدول العربية، ويمكن أن يفضح سيادة تلك الدول من خلال انتهاك القانون الدولي وميثاق جامعة الدول العربية.