كم عدد بنات الملك عبدالعزيز

كم عدد بنات الملك عبد العزيز، هو عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، من مواليد 1876م، في مدينة الرياض، حيث أنه ذهب إلى قطر من ثم البحرين، ومن ثم الكويت، كما ترأس ولاية الملك عبد العزيز وشارك في تولي أساسيات بناء الدولة، لبدء في مرحلة جديدة في الدولة، ويعد الملك الرابع عشر في الأسؤة الحاكمة، وهو ابن الأمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، وأمه ساة بنت أحمد السديري، كما أنه تزوج 44 مرة، وانجب 63 ابن، 36 ابنه، ونعرض التفاصيل في المقال التالي لشبكة الصحراء.

كم عدد بنات الملك عبدالعزيز

أن الملك عبد العزيز يوجد لديه 27 بنت، من عدد من الزوجات التي يبغ عددها 44 زوجة، ولكن كان يتم الزوج والاطلاق، حيث أن الملك عبد العزيز كان يحب أسرته وأولاده، كما لديه دور في سعادة عائلته، وهو من أصول عائلة ملكية في الحكم الملكي السعودي.

من بنات عبد العزيز الأميرة جواهر، الأميرة الجوهرة الثانية، الأميرة عبطا، الأميرة شعيع، الأميرة لولوة، الأميرة جوزاء، الأميرة صيتة، الأميرة نوف، الأميرة لطيفة، الأميرة طرفة.

إنجازات الملك عبد العزيز

يعد الملك عبد العزيز من الأئمة المؤسسين للمملكة العربية السعودية، حيث كان الملك الرابع عشر من الأسرة الملكة، من مواليد مدينة الرياض تحديدًا يسكن في مدنية نجد، يذكر ان الملك امر بإصلاح الدولة السعودية، وعمل على تحقيق الانتصارات في الدولة، وحقق محمد بن عبد الله الرشيد الانتصارات في عهد الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، هو آخر الأئمة في الدولة السعودية الثانية.

وأن الملك عبد العزيز وضع اللبنة الأولي في الدولة السعودية، وعمل على توحيد الدولة، وحاول التجديد في مدينة الرياض، وقضي في حكمه أكثر من عشرين عامًا، وشارك في عدد من المعارك والحروب، وعمل على إصلاح الدولة وجعلها في وضع الاستقرار والأمن والامان، وكان يعرف عبد العزيز باسم ابن سعود ولقب الإعلام الغربي بـ اوتو فون بسمارك.

أعمال الملك عبد العزيز

وعمل الملك عبد العزيز على تطوير كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية، السياسي والإداري، وساهم في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي في الدولة، واهتم في بناء الدولة السعودية الجديدة، ونشر تعاليم الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية، وسعي على توفير الدعم في قطاعات التعليم، ووضع مجموعة من الاتفاقيات والمبادي والقوانين.

الملك عبد العزيز ويكبيديا

سماها الملك عبد العزيز بعد تأسيسه الدولة السعودية باسم زعيم الجزيزة العربية، حيث من الملوك التي لهم دور بارز في السعودية، وكان في عام 1931 سمها جورح بوش بالأمة الجديدة في مجال التطور والتقديم على مستوي عالمي من الإعمار.

حقق عدد من الإنجازات الحضارية في الدولة السعودية ومنها حقق في مجالات الاقتصادي وكانت اول شركة بريطانية عملت على التنقيب عن البترول والنفط، وكانت اول شحنه في البترول عام 1938م، وتهتم في مجال الزراعة والري، وعمل على توحيد العملات وكان المركز الأول في مدينة جدة، مع وضع القوانين للمحكمة التجارية.

تطوير المملكة العربية السعودية

وتطورت المملكة السعودية على يد الملك عبد العزيز في مجال الاتصالات والمواصلات وعملت على توحيد الطابع التي تهتم في المراسلات، وقامت بتأسيس الخطوط الجوية السعودية التي تربط كل دول العام مع المملكة، وكانت اول سكك حديدة في الدمام، مع تأسيس مجموعة من الاتصالات اللاسلكية، وهناك مجموعة من المدارس التي تعلم هذا المجال.

وتوفي الملك عبد العزيز عن عمر 77 عام، حيث صلي عليه في مدينة الطائف، ودفن في مدينة الرياض، لنتقل إلى مثواه الأخير.

مقالات ذات صلة