حقيقة هجوم حزب الله على اسرائيل – صور

حقيقة هجوم حزب الله على اسرائيل – صور ، انتشرت أخبار عن هجوم قام به حزب الله على إسرائيل وقصف ثلاث مواقع إسرائيلية هذه الأخبار أثارت اهتمام وتساؤلات الكثيرين حول الموضوع في هذا المقال، سنحاول توضيح الحقيقة المتعلقة بهذا الحدث، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم حقيقة هجوم حزب الله على اسرائيل – صور.

هجوم حزب الله على اسرائيل

وذكرت المصادر أن الصواريخ أطلقت من منطقة الصوري جنوب لبنان، في وقت ظهرت أنباء عن قتال بين عناصر حزب الله والجيش الإسرائيلي في دير الزور.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه “استمراراً للتقارير الأولية، قتلت القوات الإسرائيلية عدداً من المسلحين الذين دخلوا الأراضي الإسرائيلية من لبنان وتستمر العمليات العسكرية في المنطقة كما بدأت المروحيات في الهجوم تم الانتهاء من المنطقة مزيد من المعلومات لاحقا”.

حقيقة هجوم حزب الله على اسرائيل – صور

وبعد قصف منطقة مزارع الشهباء التي يعتبرها لبنان أرضا محتلة، دخل حزب الله اللبناني الحرب بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة ومحيطه.

  • وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) إنها “على اتصال مع السلطات في الجانبين لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة”.
  • وأعلن حزب الله عند الساعة السابعة والنصف صباح الأحد بتوقيت بيروت، عن هجوم على ثلاثة مواقع إسرائيلية في منطقة الشهبا: موقع الرادار، ومنطقة زبدين، وموقع رويسة العلم، بعدد كبير من المدفعية والصواريخ الموجهة.
  • وقصف الجيش الإسرائيلي، عبر طائرات مسيرة، الخيمة التي نصبها حزب الله في حقول حشد الشعيبي قبل أشهر، والتي سبق أن طلبت إسرائيل إزالتها، فيما طلب لبنان انسحاب إسرائيل من منطقة الغجر الشمالية التي يحتلها لبنان وتعتبرها محتلة مقابل إزالتها.

حزب الله طوفان غزة

وفي وقت سابق من يوم الأحد، تبادلت إسرائيل وحزب الله اللبناني إطلاق النار بالمدفعية والصواريخ، بعد يوم من شن المسلحين الفلسطينيين أعنف هجوم على إسرائيل منذ سنوات.

وأعلن حزب الله، الأحد، أنه شن هجوما بالصواريخ الموجهة والمدفعية على ثلاثة مواقع في حقول الحشد الشعبي “تضامنا” مع الشعب الفلسطيني.

تأييد حزب الله لطوفان غزة

وقال الجيش اللبناني إن المدفعية والصواريخ أطلقت من جنوب لبنان على “الأراضي اللبنانية المحتلة” دون أن يحدد المسؤول، وإن النيران الإسرائيلية ردت على ذلك بإصابة عدد من الأشخاص.

  • وكان حزب الله قد أعلن يوم السبت دعمه لعملية حماس، وقال إنه “على اتصال مباشر مع قيادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج”.
  • لكن مبادرة الحزب باستهداف مواقع عسكرية تثير مخاوف إسرائيل، خاصة أنها لا تزال تخوض مواجهات مع مقاتلي القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في قطاع غزة.
  • وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين عن عمل الحزب “على نتنياهو أن يعلم أن هذه الحرب ليست حرب غزة فقط نحن لسنا محايدين” لقد بعث برسالة في كفر شوبا صباح اليوم وقال إن من حقنا استهداف العدو الذي لا يزال يحتل أرضنا، وهذه رسالة يجب على إسرائيل أن تأخذها بعين الاعتبار”.

مقالات ذات صلة