أول رد من نجلي مبارك عقب تسريب حساباتهما المصرفية في سويسرا

رد محامو علاء وجمال مبارك على التقارير المنشورة حول تسريب حساباتهم في بنك كريدي سويس، مؤكدين أنه تم الكشف عن جميع ممتلكاتهم في وقت سابق.

وكشف البيان، الذي أصدره محامو علاء وجمال مبارك، ردا على تحقيق نُشر الأحد الماضي، في عدة صحف أجنبية، عن اتصالهم بوسائل الإعلام التي نشرت التقارير، وتم إبلاغهم بالأدلة التفصيلية المتعلقة بها، التي أجريت مع علاء وجمال مبارك على مدار ما يقرب من عقد من الزمان، من قبل مختلف الجهات القضائية، بما في ذلك في سويسرا.

وقال ممثلو علاء وجمال مبارك إنهم لن يعلقوا على أي مزاعم تتعلق بأي من الحسابات المصرفية لعملائهم، لكنهم تأكدوا من الكشف عن جميع ممتلكاتهم في مصر وخارجها بشكل كامل وشفاف وفقًا للقوانين المعمول بها والمضمونة، وهو ما أكدته التحقيقات القضائية التي امتدت معهما لما يزيد عن عشر سنوات، كما أكدوا أن ممتلكات نجلي الرئيس الراحل، مستمدة من أنشتطهم المهنية المشروعة.

وأضاف البيان أنه بعد 10 سنوات من التحقيق الشامل، لم تكتشف أي جهة معنية أي انتهاكات قانونية من أي نوع من قبل أفراد أسرة الرئيس مبارك فيما يتعلق بالأموال أو الحسابات المصرفية التي يمتلكونها، خاصة فيما يتعلق بعلاء وجمال مبارك.

وحث ممثلا علاء وجمال مبارك، وسائل الإعلام على أن تكون التغطية الإعلامية في هذا الصدد مبنية على الوقائع الموضوعية بدلا من الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، والتي تحركها في معظمها اعتبارات سياسية وافتراضات كاذبة، على حد وصف البيان.

وأوضح البيان أن أي وسيلة إعلامية تؤكد صراحة أو ضمنا أن أي أموال أو حسابات بنكية لعلاء وجمال مبارك غير قانونية أو تستخدم أي نفوذ آخر، ستعتبر مهينة ولن تتردد في أخذ الإجراء المناسبة ضد أي من هذه التقارير.

وتزعم التقارير الإعلامية، التي تتضمن تسريبات بيانات تتعلق بأكثر من 30 ألف حساب عملاء في بنك “كريدي سويس”، بما في ذلك علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، أن لديهم 196 مليون دولار في سويسرا.