ما اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته

ما اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته،يبحث الكثيرمن المهتمين بأخبار الفن والتمثيل عن أول فيلم تم تصوير، حيث هناك العديد من الأفلام في السينما تم تصويرها بعدد قليل من الثواني، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم ما اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته.

معلومات عن كاميرا التصوير

تعتبر كاميرا الفيديو هي نوع من الكاميرات الثابتة التي تلتقط سلسلة من الصور بتتابع سريع وكانت أولى المحاولات هي مسدس التصوير الفوتوغرافي الذي اخترعه العالم الفرنسي إتيان جول ماري عام 1882 يمكنها التقاط 12 صورة في الثانية كانت هذه البداية لكنها لم تكن كاميرا فيديو كاملة، فقد بنى لويس لو برينس كاميرا ذات عدسة واحدة واستخدمها في عام 1888 لتصوير فيلم قصير صامت لأشخاص يسيرون في الحديقة.

ما اسم اول فيلم فيديو تم تصويره

أول فيديو تم تصويره على الإطلاق كان “Roundy’s Garden Scene” وكان طوله ثانيتين و11 مللي ثانية، وكان ذلك في عام 1888 التقط العالم لويس لو برينس هذا الفيلم الصامت لمجموعة من الأشخاص يسيرون في الحديقة واستطاعت الكاميرا المستخدمة في التصوير التقاط 12 صورة في الثانية.

 كم مدة فيلم حديثة راوندي

ويتكون الفيلم من مدة لا تتجاوز الـ ثانيتان وهو عبارة عن تسجيل لـ “حديقة راوندي” في ولاية أوروغواي على الرغم من المدة القصيرة للفيلم ، إلا أنه يعد بداية لتقنية حديثة لتصوير الأفلام من نوع الفيديو.

فيلم حديقة راوندي ويكيبيديا

يعتبر هذا الفيلم أول فيلم سينمائي يتم تصويره، وكان الفيلم يحظى باهتمام بالغ بين النقاد ومخرجي الفيلم وحتى أبطال الفيلم، فكان إنتاج الفيلم أمرًا جريئًا في ذلك الوقت حيث كانت تكلفة كاميرات الفيديو ومعدات التصوير باهظة الثمن ولم تكن سهلة الاقتناء، كما أنه كان فريد من نوعه حيث كان من الصعب التحكم في صورة الفيديو ونوعية الصوت والصورة، ومنذ ذلك الحين تطورت تقنية تصوير الفيديو وأصبحت منتشرة في كل مكان وقد أسفرت هذه التطورات عن إنتاج الكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأخبار والرياضة والأحداث الحية.

ما هو أول فيلم تجاري في التاريخ

في 28 ديسمبر 1895، عرض أول فيلم تجاري في العالم في جراند كافيه بباريس، وقد قام بإنتاج الفيلم لويس وأوغست لوميير، وهما شقيقان فرنسيان قاما بصناعة جهاز عرض يسمى جهاز التصوير السينمائي، وقد كشف الأخوان لوميير عن اختراعهما للجمهور  في مارس 1895 فيلم قصير يظهر العمال وهم يغادرون مصنع لوميير.

ما اسم أول فيلم رسوم متحركة

يعتبر فيلم إيميل كول والذي كان بعنوان “الأوهام”، أول فيلم رسوم متحركة في تاريخ السينما، وقد عرض لأول مرة في باريس على مسرح الجمنازيوم في 17 آب/أغسطس 1908، ولصناعة هذا الفيلم الذي كانت مدته أقل من دقيقتين، احتاج إيميل كول إلى حوالي 700 رسم، واستخدم تقنية “اللوح الزجاجي المضاء” لإظهار الرسوم، وكانت الرسومات باللون الأسود على ورق أبيض، وقام بوضعها فوق بعضها البعض مع اختلافات طفيفة بين رسم وآخر للتحريك، ثم قام بعرض الفيلم الناتج بطريقة “النيغاتيف” لتظهر الرسوم بخطوط بيضاء على خلفية سوداء.

مقالات ذات صلة