من هو الاعلامي عدي حاتم ويكيبيديا

من هو الاعلامي عدي حاتم ويكيبيديا، يعتبر من أهم الشخصيات البارزة في العراق، له العديد من الإنجازات في مجال عمله في الإعلام، كما وقدم العديد من البرامج التلفزيونية التي أصبح من خلالها من المشاهير في هذا المجال، وفي الساعات الماضية تداول النشطاء على التواصل الاجتماعي خبر وفاة الإعلامي عدي حاتم، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هو الاعلامي عدي حاتم ويكيبيديا.

من هو الاعلامي عدي حاتم ويكيبيديا

الإعلامي عدي حاتم من مواليد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في العام 1976م، وهو يعتبر أحد الإعلاميين السعوديين الشهيرين في عالم الإعلام والصحافة، والذي بدأ مسيرته الإعلامية في عدد من الصحف والمجلات العربية الرائدة، حتى تدرج في العمل الإخباري والتحليلي بشكل تدريجي ومنهجي، وكان يعمل حتى وفاته مديراً للاستراتيجية الإعلامية بصحيفة “عكاظ”.

سبب وفاة الإعلامي عدي حاتم

قبل ساعات قليلة من يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، فقد الإعلامي عدي حاتم حياته نتيجة حادث مروري وتم نقله إلى مستشفى الكرامة، ولكنه فارق الحياة، وانتقل إلى الرفيق الأعلى، وتم نعيه في كافة وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة، كما وعمّ الحزن في جميع مناطق المملكة حزنا على وفاته.

مسيرة عدي حاتم الإعلامية

بدأ الإعلامي عدي حاتم مسيرته الإعلامية عام 1996، حيث عمل في مجلة حواء المطبوعة في دار الحياة للصحافة والطباعة في الرياض، وبعدها انتقل إلى مجلة الأهرام الاتحادية، وبعد تجربة الكتابة للمجلات النسائية، اتجه للعمل في الصحف، وأهمها صحيفة “عكاظ” التي عمل فيها لأكثر من 18 عامًا، وترك بصمة جميلة في المجال الإعلامي بكتاباته وأفكاره الثاقبة.

المسيرة التعليمية للإعلامي عدي حاتم

حصل الإعلامي عدي حاتم على شهادة البكالوريوس في الإعلام والصحافة من جامعة الملك سعود عام 2002م، ثم حصل على درجة الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية في تخصص الاتصال السياسي، كما تميز بحضوره القوي والمؤثر في الفضاءات الإعلامية المختلفة على أرض الوطن، ومشاركته الفاعلة في مجال الجمعيات الخيرية والإنسانية المتنوعة.

إسهامات الإعلامي عدي حاتم في الإعلام

كان الإعلامي عدي حاتم من الشخصيات الإعلامية المؤثرة في المشهد الإعلامي السعودي، حيث كان يشغل مناصب عدة في عدد من المؤسسات الإعلامية الرائدة، من بينها العمل كمستشار إعلامي لرئيس الوزراء وكعضو في مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، ومديرًا للاستراتيجية الإعلامية بصحيفة “عكاظ” السعودية.

برامج عدي حاتم

وكان له إسهامات كبيرة في الإعلام السعودي من خلال تقديمه لبرامج إعلامية هادفة ومؤثرة، فيما كان يتميز بأسلوبه الراقي في الكتابة الصحفية والتحليلية، ثم عرف عنه حرصه على الثوابت الوطنية، والاهتمام بقضايا الشباب والأسرة، وكان يعتبر مثالًا يحتذى به في الإعلام السعودي المعاصر، وكان له دورٌ كبير في تمكين الشباب، وإظهار قدراتهم ومواهبهم، وعرض القضايا الهامة والملحة في المجتمع السعودي.

مقالات ذات صلة