هل عبد الله المعيوف شمري

هل عبد الله المعيوف شمري، يعتبر عبد الله المعيوف هو حارس مرمى متميز وأحد أهم ركائز الفرق السعودية لعدة سنوات يتميز بالقدرات الفنية العالية والمهارات الفردية المتنوعة، وقد حصل على العديد من الألقاب الرياضية وأصبح قوة لا يمكن تجاهلها في كرة القدم السعودية والعربية، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم هل عبد الله المعيوف شمري.

هل عبد الله المعيوف شمري

عبد الله المعيوف هو لاعب كرة قدم سعودي، ولد في مدينة حائل في المملكة العربية السعودية في السابع من يونيو عام 1986 يلعب المعيوف في مركز حارس المرمى ويعد واحدًا من أبرز حراس مرمى المملكة العربية السعودية.

مسيرة عبد الله المعيوف الرياضية

يتحدث عبد الله المعيوف اللغة العربية بلهجة شمالية ومن الأسرة الشمرية، وهو ينتمي إلى عائلة محترمة ووالده موظف حكومي وقد بدأ المعيوف مشواره الكروي عندما كان في العاشرة من عمره، حيث عبّر عن رغبته في أن يصبح حارس مرمى كبير.

أصل عائلة المعيوف من وين

تعد عائلة معيوف من أقدم وأقدم العائلات التي استوطنت جزيرة العرب، ولها حضور قوي في المجتمع السعودي وساهمت في تطوره، ثم قدمت أفكاراً وإنجازات علمية ووطنية واجتماعية أثرت المجتمع السعودي وظهر في المجتمع السعودي العديد من الشخصيات المشهورة من هذه العائلات، منهم شيوخ ومسؤولون حكوميون رفيعو المستوى، وكان لهذه القبيلة دور مهم في التنمية الفكرية والاقتصادية للمملكة.

مسيرة اللاعب عبد الله المعيوف

بدأ المعيوف مسيرته الكروية مع نادي النصر السعودي، وباعتباره حارس المرمى الأساسي للفريق، فاز بلقب الدوري السعودي الممتاز أربع مرات متتالية بين عامي 2013 و 2016، أي قبل أن ينتقل إلى نادي الهلال السعودي في عام 2018.

مهارة عبد الله المعيوف

ويعتبر المعيوف أحد أبرز الحراس المرمى في تاريخ الكرة السعودية، حيث يتمتع بقدرات فنية عالية ومهارات فردية متنوعة كما يتميز بقدرته على تحمل الضغوط وإنقاذ فريقه من الأهداف الخصمة، ولهذا السبب أصبح البديل المفضل للمنتخب السعودي وفريق النصر.

إنجازات عبد الله المعيوف في الكرة السعودية

فاز بلقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي الممتاز أربع مرات متتالية بين 2013 و 2016 مع فريق النصر

  • توج بلقب كأس ولي العهد السعودي في عام 2014 مع فريق النصر.
  • فاز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2015 مع فريق النصر.
  • فاز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2018 مع فريق الهلال.
  • حصوله على المركز الثالث في كأس آسيا 2015 مع المنتخب السعودي.
  • التأهل إلى كأس العالم 2018 مع المنتخب السعودي.

أسلوب عبد الله المعيوف في اللعب

يتمتع المعيوف بأسلوب اللعب الذي يعتمد على التغطية الجيدة للمرمى والتفاعل الجيد مع المدافعين، كما يعرف بالردود الذكية والتحكم الجيد بالمنطقة الخلفية للفريق كما يتميز بمهارة الخروج من المرمى في اللعب بالأقدام واللعب بالكرة العالية.

مقالات ذات صلة