ماهو اليوم الوطني السعودي ويكيبيديا

ماهو اليوم الوطني السعودي ويكيبيديا، تحتفل السعودية في 23 سبتمبر في اليوم الوطني السعودي، حيث تأسيس من الملك عبد العزيز في عام 1351هجري، ويكون اجازة رسمية عند كافة السعوديين، وهو بمثابة توحيد إلى كافة أبناء المملكة، وهو يختلف عن اليوم التأسيسي السعودي، حيث ان السعوديين في هذا اليوم يحتفلون المناسبات والاحتفالات منذ 92 عام.

اليوم الوطني السعودي ويكيبيديا

أن اليوم الوطني السعودي يبدأ في تاريخ 23 سبتمبر منذ عام 1932 حتي 1953 كان يترأسها الملك عبد العزيز آل سعود، ومن 1953 حتى 1963 يترأسها سعود بن عبد العزيز آل سعود، ومن 1964 حتى 1974 يتولها فيصل بن عبد العزيز آل سعود، ومن 1975 إلى 1981 خالد بن عبد العزيز آل سعود، من 1982 حتى 2004م فهد بن عبد العزيز آل سعود، من 2005 حتى 2014 عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من 2015 حتى يومنا هذا سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أمراء المملكة العربية السعودية

أن الملك عبد الله في عام 2005م يبدأ اليوم الوطني السعودي لكي يكون عطلة رسمية في المملكة، حيث في عام 2009 يرأسها عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وقام بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، ويعد يوم وطني لكافة السعوديين في السعودية حيث ان يحتفل به ويشارك التهاني والزيارات والتبريكات بمناسبة هذا اليوم.

معلومات عن اليوم الوطني السعودي

كما أن السعودية تحتفل في كافة احتفالاتها الوطنية وتقام الاحتفالات والمناسبات والأمسيات الشعرية التي يتخللها الألعاب النارية والمسرحيات والعروض على كافة المنتجات والبضائع، وتقام الفعاليات التي يتنظرها كل مواطن سعودي خلال العام، وهي من الأيام التي يتبادل السعوديين بين بعضهم البعض الزيارات.

كما أن الاحتفال في اليوم الوطني السعودي يكون عطلة رسمية لكافة المؤسسات الحكومية والغير حكومية في المملكة، وتم إطلاق شعار رسمي بمناسبة الاحتفال بالتعاون مع وزارة الإعلام السعودي، ومركز التواصل الحكومي للمجد والعلياء، وهي احتفالات رسمية يحتفل بها السعوديين في الساحات العامة.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

كما أن تشارك الهيئة الهامة للترفيه اليوم الوطني السعودي واطلاق شعار همة حتى القمة وهي حتي تجعل الحماس والقوة في هذا اليوم ومشاركة في الاحتفالات والمناسبات التي ينوي اقامتها لهذا اليوم الوطني السعيد، واطلاق الملك سلمان بن عبد العزيز هاشتاق همة السعوديين مثل جبل طويق.

كما أن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أن هناك شعار هي لنا دار بالاضافة إلى وضع مجموعة من التعليمات والارشادات الصحية حتي يتم اتباعها من خلال الموقع الالكتروني الخاص في الهيئة لمنع انتشار فيروس كوورنا بين السعوديين بسبب الاحتفال بهذا اليوم الوطني.

تصميم العلم السعودي

يعد العلم السعودي من الأعلام التي تتزين باللون الأخضر وعبارة لا اله الا الله، وهو رمز ودلالة عن البلد، حتي عندما نري العلم تعرف لأى دولة يعود، كما أن العلم السعودي مستطيل الشكل، لونه أخضر وابيض، يدل على الشريعة الاسلامية والعدل الموجود في الدولة.

اليوم التأسيسي يختلف عن اليوم الوطني السعودي

يختلف اليوم التأسيسي السعودي عن يوم اليوم الوطني لان اليوم الوطني هو يوم الثالث من سبتمبر ولكن اليوم التأسيسي هو يوم تاسيس السعودية يصادف 22 فبراير من كل عام، يحتفل به السعوديين وتقام المناسبات ويتبادل الزيارات بين الاهالي وترفع الاعلام السعودية، ومع اضاءة الساحات العامة بالالعاب النارية الملونة.

كما أن هناك شعار لليوم التأسيسي السعودي هو يوم بدينا وهو يدل على بداية المملكة العربية السعودية، ونشرت رموز وشعارات تدل على اصالة وجود وكرم أهل المملكة، وأن السعوديين يعبرون عن سعادتهم وفرحهم في هذا اليوم، ويقومون بارسال التهاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين بعضهم البعض.

مقالات ذات صلة