سبب سجن حنين حسام

سبب سجن حنين حسام، حكمت المحكمة في جمهورية مصر العربية على الناشطة حنين حسام عبر تطبيق التيك توك بالسجن عشر سنوات بسبب تهمة الاتجار بالبشر من خلال التطبيق، مع دفعها غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه مصري.

حيث تكون 13 ألف دولار أمريكي، كما تم الحكم على الثلاثة الآخرين بالسجن ست سنوات مع نفس الغرامة المالية، حتي تكون عبرة لكل مواطن عربي مصري يحاول نشر ما لم يصح نشره عبر تلك التطبيقات الاجتماعية واستغلال المواقع بطريق غير قانونية.

سبب سجن حنين حسام

أن المحكمة المصرية قررت حبس المتهمة حنين حسام بالسجن بمدة عشر سنوات بسبب جريمة الاتجار بالبشر، حيث أنها تعمل على مخالفة كافة المبادي والقيم المصرية، وفي المجتمع العربي عامة، كما أن حنين تقوم باستغلال الفتيات عبر تقنية البث المباشر في التطبيق التيك توك، حتي ينتهي المطاف بها إلى التجارة بالبشر.

تهمة حنين حسام

حيث أن حنين وصلتها حولات بنكية من التطبيق بسبب عدد المشاهدات والفيديوهات التي يكون محتواها غير أخلاقي وغير قانوني، كما أن العدد الكبير من المتابعين عبر تطبيق التيك توك جعل من المنصة تقديرها واحترامها بسبب الأفعال المخالفة للعادات والتقاليد، وتدعو الفتيات إلى عضوية جروب الواتس حتي يتم دفع تكاليف الاستغلال والتجارة.

كما أنها تعمل على نشر العادات التي تنافي المجتمع العربي بين الفتيات المراهقات، وتبث فيديوهات عبر التطبيق تدل على ذلك، والتشجيع على مخالفة القانون، وتعمل في مهنة تشفير الهواتف والحسابات.

من هي حنين حسام السيرة الذاتية

يذكر أن حنين حسام هي طالبة جامعية في كلية الآثار بجامعة القاهرة، حيث أنها تعمل بنشر رابط عبر تطبيق تيك توك يدعو الفتيات المراهقات إلى الدخول على الفيديو والمشاركة وهو في المنزل عبر التطبيق مقابل الحصول على المال، كما أن جامعة القاهرة عملت على تحويلها أكثر من مرة إلة دائرة الشؤون القانونية للسلوكياتها الغير صحيحة.

قال رئيس الجامعة أن الفتاة سلوكياتها غير صحيحة، فهي تنافي الآداب العامة والقيم والعادات والتقاليد داخل الحرم الجامعي، وسبق أن تم فصلها من الجامعة لمدة فصل كامل، ولكن دون جدوي، بقيت على مواصلة فعلتها، ويجب معاقبتها لأن كل ما تفعله غير موجود في المجتمع العربي والمصري خاصة.

عمل حنين حسام

بالإضافة إلى أن حنين حسام تظهر في الفيديو وتروج لعمل إعلاني في مجال التسويق مثلًا في وكالة معينة، حيث من شروط العمل لا يكون أقل من 18 عام وتتطلب أن تكون ذات مظهر حسن، ولابقة في التعامل، وتتطلب تصوير الفتاة عبر طريق البث المباشر مقابل أعطيها 36 آلالف دولار.

حيث أن طبيعة العمل التي تكون به حنين أنها تحاول تجمع أكبر عدد ممكن من الفتيات إلى المنصة وفتح تقنية البث المباشر، وتنوه أنها لا تريد فتيات عاريات ولكن يجب أن تكون الفتاة ذات مظهر حسن، وسمعة طيبة.

الاتجار بالبشر من خلال تيك توك حنين حسام

وقالت أنها نشرت في الفترة الأخيرة أنها تريد 20 فتاة ذات أخلاق واحترام بسبب تطبيق جديد وتصوير الفتاة نفسها لمدة ثلاث دقائق، وتأكد حنين أن والديها يوافقان على ما تفعله من فيديوهات مصورة من خلال التيك توك.

أن القانون المصري يعاقب على جريمة الاتجار بالبشر  بالسجن ودفع الغرامة المالية لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه أو غرامة مالية أو مساويه، حيث يمكن السجن المؤبد مع الغرامة، إذا كان المتهم مع جماعة أو منظمة هدفها التجارة بالبشر، أو بالأعضاء، حيث أن كانت الجريمة ذون اللاحق الأذي أو التعذيب البدني والنفسي، أو يحمل سلاح، يحبس ويدفع غرامة مالية حسب القانون المصري.

مقالات ذات صلة