معنى براقع بالسعودي

معنى براقع بالسعودي، أن البرقع من الأزياء التي ترتديها المرأة السعودية، وهو عبارة عن قماش تضع على الوجه، حتي تغطي ملامحها حفاظًا على جمالها او نوع من أنواع التدين، وهي سمكية وتميل لونها إلى الذهب أو الأسود، كما أن بمناسبة هذا اليوم التأسيسي أعلنت شركات الأزياء السعودية بعمل براقع تراثي يدل على تاريخ المملكة العربية السعودية واحتفالًا بهذا اليوم الوطني المميز، وغالبًا من يرتدي هذا البراقع هم القبائل البدوية التي تعيش في قبيلة سعودية، حيث انتشر في الفترة الأخيرة بمناسبة اليوم التأسيسي بالألوان والأشكال الرائعة.

معنى براقع بالسعودي

ان البراقع هي زي من الأزياء السعودية التي تلبسها المراة في المملكة، وهو يتميز بالأناقة والجمال، يختلف من قبيلة إلى آخري، تلبس المراة السعودية العباية والبراقع وتحتفل باليوم التأسيسي في ساحات الاحتفالات وهي تحافظ على جمالها، وهناك مجموعة من المحلات التجارية التي نشرت أشكال البراقع بمناسبة هذا اليوم، وعبر متاجر الانترنت، حيث يتم الشراء بواسطة بطاقة الكرت كارد، يظهر البراقع فقط عيون المراة السعودية.

مواقع بيع البراقع السعودي

– موقع الكتروني

هي مواقع للملابس النسائية السعودية، حيث أن هناك ارتفاع في سعر البراقع، ولكن بسبب اليوم التأسيسي السعودي أصبح هناك عروض على كافة البضائع السعودية، وتخفيضات بنسبة 50%، وذات جودة عالية وخامات مميزة، بدأ الاهتمام في البراقع عند الكبار والصغار، ويبدأ سعر البراقع من 20 ريال سعودي مع الشحن المجاني، ويمكن التوصيل عن طريق موقع ستايلي، او من خلال تطبيق Google play.

– موقع أمازون

هو موقع لبيع كافة الأجهزة المنزلية والإلكترونية، كما يبيع الموقع الملابس النسائية والبراقع السعودية، مع وجود تخفيضات على البراقع بسبب اليوم التأسيسي السعودي، وهناك ألوان وأشكال مختلفة مع وجود عروض وخصومات، والتوصيل يكون مجاني، ولا يتحمل الزبون تكاليف الشحن إلى احد المحافظات السعودية.

– سبلاش الموقع فاشون

هو موقع إلكتروني في متاجر سبلاش للأزياء التقليدية، حيث أن هناك حلقة وصل مع العملا والمتجر، ويبيع هذا المتجر البراقع والعباءة وكل الأزياء التي تحتاجها المراة السعودية في هذا اليوم.

– موقع نعومي

موقع للسيدات على وشك الزواج، يتكون من مجموعة فريدة من الملابس النسائية الأنيقة بكافة ألوانها وأشكالها، مع مزيج منالجاذبية وأذواق الحياة، وهناك سهولة في الوصول إلى الموقع.

 الثكنات في يوم التأسيس السعودي

هي ملابس خاصة باليوم الوطني السعودي، تتميز بالبساطة والفخامة وهي تحبها المراة السعودية المصرية، وعبارة عن قناع يغطي وجه المرأة، ويكون غالباً باللون الأسود، وهو نوع من أنواع الحجاب، التي تلبسه المرأة السعودية، ويكون باللون الذهبي، وهي من الملابس النسائية التي تحبها المراة السعودية في كافو المحافظات السعودية.

الهدف من اليوم التأسيسي

الهدف من اليوم التأسيسي السعودي هو تعزيز جذور الدولة السعودية، والارتباط الوثيق بين الشعب والقيادة السعودية، ويجب الاعتزاز بمنجزات الدولة التي ترسخ في الاستقرار والأمن والامان، وتعززي الوحدة الوطنية السعودية بين الشعب السعودي، وانتشر شعار يوم بدينا وهي من الشعارات التي انتشرت بمناسبة اليوم التأسيسي السعودي.

البراقع من الأزياء الوطنية السعودية

تتكون الشعارات من مجموعة من الرموز وهي السوق والرجل والخيل والمجلس والصقر، وكلها شعارات تحمل معاني وتتدل على الرخاء والكرم والجود والعطاء التي تتميز بها السعودية.

ويعد البراقع الشي الأساسي عند المرأة السعودية ومن الأزياء الوطنية التي تتزين بها المراة خلال المناسبات والاحتفالات الوطنية، كما ان البراقع من الازياء منذ زمن قديم، ولكن حدث تطور على البراقع من التطور التاريخي والتطور في عالم الأزياء السعودية وذات طابع تاريخي قديم.