سليمان المهنا وش يرجع

سليمان المهنا وش يرجع، هي من العائلات ذات الشهرة الواسعة في السعودية، تسكن في منطقة الشقراء والشعراء والدوادمي، والأحساء، وترجع إلى قبيلة بني زيد، وهم من ال غيهب من قبيلة بنى زيد،  وتعد من القبائل التي سكنت المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية، وهو سليمان عبد الله المهنا من المملكة السعودية، من مواليد البير 1935م، وكان يشغل منصب رئيس المحمة الكبرى في الرياض، تخرج من كلية الشريعة في مدينة الاحساء، وشغل العديد من المناصب الوزارية في الدولة.

سليمان المهنا وش يرجع

سليمان المهنا من قبيلة عنزة وهي من الأسر المتحضرة، هو من مواليد العاصمة السعودية الرياض، عمل رئيس المحكمة الكبري في السعودية، وكان من الشخصيات المشهورة في القضاء السعودي، ويتمتع في خبرات واسعة في مجال القانون والشريعة، حيث أن الشيخ سليمان علم من أعلام القانون السعودي ويوجد لديه علم واسع في مجال القضاء، وكان كل حياته في مجال العمل والقضاء السعودي.

 عائلة الشيخ سليمان المهنا

يعود أصل عائلة الشيخ المهنا إلى أحد العائلات المشهورة وذات الرقي في السعودية، حيث ان والده شغل سابقًا منصب المستشار والمشرف في مكتب رئيس الشوري، حيث من الشخصيات المعروف على مستوي المملكة، وعمل في مجال القانون وله نشاط علمي ثقافي، وكان إمام في الحرم النبوي، كما أن شقيقه عبد المجيد.

أن الشيخ سليمان المهنا تعرض إلى وعكة صحية مما أدي إلى وفاته بعد تصريح الجهات المختصة عبر وكالات الاخبار السعودية، وبدأت التعازي عبر الصفحات بوفاة الشيخ سيلمان المهنا، وكتابة إنا لله وإن إليه راجعون، وأن المرض تغلل في جسده الضعيف، حيث أن السعودية فقدت علم من أعلام القانون والشريعة في السعودية، وهو شغل مناصب قضائية في الدولة.

السيرة الذاتية لـ الشيخ سليمان المهنا

الاسم كامل: محمد بن سليمان بن عبد الله المهنا

مكان الميلاد: الرياض

تاريخ الميلاد: 1935م.

حاصل الشيخ سليمان المهنا على شهادة بكالوريوس من كلية الشريعة بالعاصمة السعودية الرياض، وحاصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء، ولديه الكثير من الأعمال النيابة في مجال القضاء، عمل داعية في وزارة الشؤون الإسلامية، بالإضافة إلى داعية وإمام وخطيب في المسجد الحرام، وكان عضو خبير في المجمع الفقهي لعلماء الشريعة في أوروبا.

مناصب الشيخ سليمان المهنا

حيث أن الشيخ سليمان المهنا عضو لجنة تحري هلال أوائل الشهور القمرية في مدينة الرياض، بالإضافة إلى مأذون شرعي لعقود الأنكحة، كما وشارك في برنامج الدعوة في رمضان في مدينة فانكوفر بكندا وسيريلانكا وأسبانيا، وكان إمام في مسجد المهنا، ومسجد الأمير عبد الرحمن بن عبد الله، وخطيب جامع الشيخ عبد الله العنقري، كما انها شارك في برامج التلفزيون السعودي وإذاعة القرآن الكريم .

أعمال الشيخ سليمان المهنا

أن الشيخ سليمان الهنا يكتب الكثير من المقالات والمقطوعات الشعرية في الصحف المحلية والمجلات الإسلامية، وقام بتأليف كتاب مختصر جامع العلوم والحكم، بالإضافة إلى الكثير من المواد الصوتية للقرىن الكريم، وحاز على جائزة سمو أمير منطقة الرياض، بالإضافة إلى الكثير من الجوائز بسبب جمال صوته وقدرته على قرآن الكريم وفق احكام التلاوة والتجويد.

جوائز الشيخ سليمان المهنا

يذكر ان الشيخ حاز على شهادة شكر وتقدير من مديرعام الجوازات بسبب مساهمته في التوعية الدينية لمنسوبي الجوازات، وقدم له خطاب شكر من رئيس مجلس إدارة المكتب التعاني في مدينة جدة، وعضو هيئة كبار العلماء، وقدم له كتاب شكر من مسجد الملك فهد في أمريكا.

قدم الكثير من الشيوخ ورجال الإصلاح والعلماء التعازي بسبب وفاة الشيخ سليمان المهنا، وهو من كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، ويتمتع في شخصية دينية مشهورة في السعودية.