من هي هند زوجة الحجاج ويكيبيديا

من هي هند زوجة الحجاج ويكيبيديا، والتي تعتبر من أبرز الشخصيات في الدولة، كما وتبقى شخصية هند ابنة الملهب بن أبي صفرة وزوجة الحجاج غامضة، فمن جانب، كانت امرأة قوية ومؤثرة في عصرها، ومن جانب آخر، كان لها دور سلبي وتأثير سلبي في تاريخ الإسلام، لذا، فإن حياة هند لا تزال موضوعاً للجدل والتحليل حتى يومنا هذا، فهي شخصية لا مثيل لها، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هي هند زوجة الحجاج ويكيبيديا.

من هي هند زوجة الحجاج ويكيبيديا

وهند بنت الملهب بن أبي صفرة هي امرأة عربية من القرون الأولى الإسلامية، ولدت في المدينة المنورة حوالي العام 628 ميلادية، وقد اشتهرت بزواجها من الحجاج بن يوسف الثقفي، الذي كان والياً للعراق في الفترة بين 694 إلى 714 ميلادية.

أصل هند زوجة الحجاج من وين

ثم تعود أصول هند إلى قبيلة الخزرج، وهي إحدى القبائل العربية المعروفة في شبه الجزيرة العربية، كان والدها الملهب بن أبي صفرة من أعيان المدينة المنورة ورئيس قوي للقبيلة، وقد تولى منصب الوكيل عندما تولى الحجاج حكم العراق، وكان لهند دور سلبي وتأثير سلبي في تاريخ الإسلام.

اقرأ أيضا…من هو الحجاج بن يوسف الثقفي

من هو الحجاج زوج هند

وتزوجت هند من الحجاج بن يوسف الثقفي في العام 704 ميلادية، وكان الحجاج رجل ذو قوة وسلطة، وقد حكم العراق بأنابيب حديدية وبأيدي قوية، فقد كانت له سلطة كبيرة في العراق والمناطق المحيطة به، وتعرف هند بأنها امرأة قوية ومؤثرة في عصرها، قيل إنها كانت تتدخل في الشؤون السياسية وتؤثر في قرارات زوجها، وقد أشعلت هند الكثير من الجدل وأثرت في مسار التاريخ، فقد خلّفت بصمات قوية في حكم الحجاج وسياساته، ويعتبر من أقوى الشخصيات التي حكمت في الدولة آنذاك.

وفاة الحجاج زوج هند

ثم في عام 714 ميلادية، ثم توفي الحجاج بن يوسف الثقفي بسبب جرعة من السم التي قدمت له من قبل أعدائه، وبعد وفاته، تم إعدام هند وأبنائها بأمر من الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك.