اختبار بمناسبة يوم الأرض

اختبار بمناسبة يوم الأرض ، تقام مناسبة الارض من كل عام في الثاني والعشرين من شهر ابريل ، من سبيل العمل علي اظهار كافة الدعم والحماية للارض ، والعمل علي الحد من التلوث وتخفيفه للاثار السيئة الناجمة عنه ، الذي تهدد صلاحية الارض علي العطاء ، وغناها بالثروات المعدنية والعناصر الطبيعية ، واتي الاحتفال بيوم الارض نتيجة التطور الحضاري والفكري الذي يشهده العالم بالوقت الحديث ، وادراك مدي خطورة الممارسات العشوائية التي تؤثر سلبا علي الارض ، وسنعرض عبر مقالنا اختبار يوم الارض .

معلومات عن يوم الارض

هو مناسبة عالمية يتم الاحتفال بها في كافة انحاء العالم في 22 من شهر ابريل من كل عام ، بهدف العمل علي حماية البيئة ، وتتضمن هذه المناسبة الكثير من الفعاليات والانشطة يتم تنظيمها وتنسيقها من قبل شبكة يوم الارض في اكثر من 190 دولة بمختلف ارجاء العالم ، وتاتي فكرة الاحتفال بمناسبة يوم الارض لتعزيز ونشر فكرة العيش بكوكب نظيف من التلوثات البيئية الناجمة عن الاعمال البشرية العشوائية ، وامن من ناحية الحفاظ علي طبقة الازون والاشعاعات المنبعثة منها نحو الارض مسببة العديد من الامراض التي تلحق الانسان والنباتات والحيوانات ايضا .

اختبار بمناسبة يوم الأرض

يشتمل اختبار يوم الارض علي الكثير من الاسئلة التي تتعلق بكوكب الارض ، الذي نعيش عليه وتدور هذه الاسئلة لمواقف يعيشها الانسان تقليدية ، ويتم تجميع الاجابات من الاختبار وخروجها علي شكل صورة حيوان ، والاسئلة هي : موقع الارض بالنظام الشمسي ؟ ، كم يبلغ عمر كوكب الارض ؟ ، ما هو اكبر محيط من ناحية المساحة علي كوكبنا ؟ ، ما هي اكبر جزيرة بالارض ؟ ، اي طائر تم انقراضه كان يعيش في موريشيوس ؟ ، كم يبلغ عمر اقدم الاشجار في الارض ؟ ، ما هو أسرع حيوان من ضمن الحيوانات البرية ؟ ، كم تبلغ نسبة الارض التي تغطيها المياه ؟ ، والعديد من الاسئلة التي تدور حول الارض .

اهم المعلومات حول يوم الارض

يعد الاحتفال بيوم الارض من اشهر الاحتفالات العالمية ، وتم الاحتفال بهذه المناسبة لاول مرة في عام 1970 م ، من الامريكي نيلسون ، وياتي هذه الاحتفال في فصلي الربيع والخريف حول دول العالم ، الهدف الاساسي من هذا اليوم وفعالياته الاهتمام بالممارسات الطبيعية المنظمة التي تعود بشكل ايجابي علي البيئة .

مقالات ذات صلة