العمل في شركة DXN حلال أم حرام؟ اسلام ويب

العمل في شركة DXN حلال أم حرام؟ اسلام ويب، تعد شركة دي اكس ان من الشركات الرائجة في عالم التسويق الشبكب والتي تتيح العمل معها من خلال التسلسل الهرمي ويسأل الكثير من العاطلين عن العمل عن حكم العمل في الشركة وهل تخالف الشريعة الاسلامية حيث افتى الكثير من العلماء بفتاوى تحذر وتمنع العمل مع الشركات التسويقية وهذا ما سنبينه في شبكة الصحراء حيث سنشرح لكم العمل في شركة DXN حلال أم حرام؟ اسلام ويب.

معلومات عن شركة DXN ويكيبيديا

تعرف هذه الشركة بانها ماليزية الجنسية وقان بتأسيسها العالم ليم ستوجن في العام 1993، حيث تهتم هذه الشركة بالاعشاب الطبية والمستحضرات الطبيعية التي تعد بديلا عن المستحضرات الكيميائية والعقاقير الطبية، وتدخل الشركة في صناعاتها الانواع المتعددة من الفطر والاعشاب والنبتات البرية، وتلقى الاعجاب والرواج في دول العالم ولا سيما في دول العالم العربي، حيث تتيح العمل معها عن بعد من خلال الشراء من السلع واعادة بيعها ويمكن الحصول على نسب من خلال دعوة الاشخاص الى الانتساب الى هذه الشركة وبذالك تأخذ الشكل الهرمي وصولا الى المالك الخاص بالشركة.

العمل في شركة DXN حلال أم حرام؟ اسلام ويب

افتى العلماء بعدم الجواز للعمل في شبكات التسويق لكونها تعتمد على الخداع والغش والتحايل على الزبائن اذافة الى كونها تاخذ التسلسل الهرمي كما وتجبر من يريد العمل فيها بان يشتري من السلع ويدعو المزيد من العملاء للانتساب للشركة من اجل ان يحصل هامش من الربح وبذالك قال العلماء ام حكم العمل في شركة DXN غير جائز وعلى من ابتلى بالعمل فيها ان يتوب ويجد وظيفة عمل اخرى تناسبه بالحلال بدلا منها.

العمل في شركة DXN حلال أم حرام؟ اسلام ويب

حكم العمل في شركات التسويق الشبكي

افتى اغلب الفقهاء بان العمل في شركات التوسيق الشبكي غير جائز لكونها قائمة على غش وخداع الزبائن ولا يوجد عدالة في التوزيع او نظام العمل ويجبر الشخص الذي يريد العمل بان يشتري منتجات من الشركة ليبدأ في التسويق لمنتجات الشركة وبذالك يكون محرم وغير جائز في الشريعة الاسلامية.

مقالات ذات صلة