من هو جوزيف ستالين

من هو جوزيف ستالين، يعرف جوزيف ستالين بانه الرمزية السوفياتية الدكتاتورية التي غيرت مسير شعب باكمله وله الكثير من الانجازات والبصمات الدامغة التي جعلت منه اسطورة ممتدة الى يومنا الحالي ولا يخفى على احد ان السوفييت كانت في عداء مع النازية وساهمت ايضا في تخليص اوروبا من شر واضطهاد النازيين في عهد ادلوف هتلر وسنتكلم في هذه المقالة عن جوزيف ستالين ومن يكون واهم الاشياء التي ساهمت في ابرزه نجمه عالميا في موقعنا شبكة الصحراء.

من هو جوزيف ستالين

جوزيف ستالين من رموز الاتحاد السوفيتي السابق وكان صاحب شخصية قوية ويحكى ان امه احبت رجل دين فخاض حربا ضروس ضد الايان والمعتقدات وجعل لها نظاما يحارها في مناطق نفوذ الدولة السوفياتية، وكان ميلاد جوزيف ستالين في الثامن عشر من ديسمبر في العام 1879، وكان ابوه اسكافي يصلح الاحذية وامه فلاحة ولم يكن يلتزم في مواعيده في الصغر مما تسبب في طرده من المدرسة الكاثوليكية التي تعلم الديانة المسيحية في روسيا ولكن هذا لا يعني جهله او انطفاء الشغف الى المطالعة حيث كان ستالين ميالا الى الكتب المحضورة وكان معجب بالثوريات والماركسية العالمية.

مهنة جوزيف ستالين

لم تذكر كتب التاريخ ان ستالين تقلد الوظائف والمناصب في حياته لانه كان يصب اهتمامه على الحياة السياسية وبهذا لم يقم بالانخراج في سوق العمل ويحكى انه عملي في مجال الطقس لبرهة ثم فرغ الى السياسة.

حياة جوزيف ستالين السياسية

لم تكن حياة ستالين خالية من الفوضى حيث انخرط في العمل السياسي في العشرين من العمر واخذ يتقدم في الحلبة السياسية متأثرا بليين والماركسية الى ان اصبح الدكتتاتور ستالين والذي طارد كل المناوئين لنظامه فقام بالقتل والتشريد والسجن لكل من يعارضه او لا يتماشى مع نظريته الاشتراكية.

الاتحاد السوفيتي في عهد ستالين

برغم الاضطهاد والملاحقة والتشريد للمعارضين شهد عصر ستالين قفزة نوعية في التقدم الاقتصادي والصناعي وجعل من الاتحاد السوفيتي قوة عظمة في غضون سنوات ولا سيما في المجال العسكري حيث جعل بلاده تمتلك القنبلة النووية لتصبح من دول العالم العظمى.

مؤلفات جوزيف ستالين

قام السياسي والاسطورة السوفياتية ستالين بتأليف العديد من الكتب والمواد الكتابية التي تضمن تجاربه وخبرته واعجابه بالعلوم والنظريات والاجتماع فكان ابرزها :

  • المادية الديالكتيكية.
  • المادية التاريخية.
  • أسس اللينينية، والماركسية.
  • القضية القومية.

متى توفي ستالين

كانت نهاية ستالين في العالم 1953 لتنتهي معه اسطورة سوفياتية.

مقالات ذات صلة