اصل عائلة البداح في الكويت

اصل عائلة البداح في الكويت، تشتهر عائلة البداح بارثها العربي الاصيل ووجودها في الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية وهي من أقدم العائلات في الكويت، ويلتزم معظمهم بنسبهم وعاداتهم وتقاليدهم القبلية عائلة البداح الكويتية هي عائلة حديثة العهد، ولكن أصولها متجذرة في شبه الجزيرة العربية اصولهم، هي ما سنتعلمه، والتي ستمنحك شرحًا كاملاً لعلم الأنساب والتوزيع وأسباب تسميتها.

اصل عائلة البداح في الكويت

يعود أصل عائلة البداح في دولة الكويت إلى منطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي، ومن هناك انتشرت إلى باقي مناطق الكويت في الوقت الحاضر، يعيش فيها جميع أحفادهم وعدد قليل خارجها ونسل آل البداح في الكويت عائلات (ناصر بن محمد بداح البداح – عبد الله بن محمد بداح البداح – فلاح بن محمد بداح البداح – بداح بن محمد بداح البداح – علي بن عيد بداح البداح.

البداح وش يرجع

اتفق المؤرخون وعلماء الأنساب العرب في سلالة آل البداح في الكويت على أنهم من بني زيد، لكنهم اختلفوا في مدها بعدهم.

هل اليمن أصل العرب

نسب عائلة البداح

تعتبر عائلة البداح من العائلات العديدة في المملكة العربية السعودية والكويت على وجه الخصوص، لذلك يختلف نسبهم باختلاف المنطقة التي يعيشون فيها وهي كالتالي

  • تتبع عائلة البداح في الكويت نسبها إلى بني خالد.
  • عائلة البداح في بريدة لها أنساب مختلفة، فبعضهم يتتبع نسبهم إلى مطير وعائلة الفهيد “البداح الصهيبي” تعود نسبهم إلى قبيلة العتيبة وكذلك تتبع عائلة التويجري أصوله يعود إلى قبيلة عنزة.
  • عائلة البداح من القوة تعود نسبهم إلى بني زيد.
  • تتبع عائلة البداح من الزلفي نسبها إلى آل الرشيد من عائلة العتيبة.
  • تعود عائلة البداح من الفدية إلى نبلاء بني الحسبان.
  • تنحدر عائلة البداح في الرياض من بني تميم.
  • تتبع عائلة البداح في الأحساء نسبهم إلى بني زيد.

سبب تسمية عائلة البداح بالبدة

سميت البدع باسم البدع نسبة إلى منطقة البدع في الكويت، وهي إحدى مناطق محافظة حولي بالكويت، حيث أطلق الكويتيون هذا الاسم سابقًا على ساحل الخليج والمناطق المطلة عليه.

مقالات ذات صلة