300 دعاء نهاية رمضان مكتوب 1444 افضل ادعية ختام شهر رمضان

300 دعاء نهاية رمضان مكتوب 1444 افضل ادعية ختام شهر رمضان، تودع الامة الاسلامية شهر رمضان حيث لم يتبق منه الا الايام القلائل ولم يرد في سيرة النبي المختار – صلى الله عليه وسلم – أنه اعتمد على تكريس طلب معين بإقصاء الآخرين في نهاية شهر رمضان المبارك وتستحب الصلاة للخير والبركة في الصلاة بأحد صورها.

طلبات نهاية شهر رمضان مكتوبة عام 2023

إن شهر رمضان المبارك من مواسم الرحمة التي جعله الله فيها فرصة لكل مسلم للتكفير عن ذنوبه ويخلص في الدين وفي الدنيا والآخرة، ويقال في آخر الآخرة هذه الأشهر

  • يا رب يرجع الأمر إليك قبل وبعد يا رب أنقذنا من شهر رمضان بما يرضيك معنا يارب واكتب لنا فيه طاعات لا تحصى وبارك أجرنا وضعنا بيننا اهل الجنة.
  • الله شهر جديد نشتكي لكم من عيوبنا وقلة الإبداع لدينا.
  • يا رب أنت الباقي ولا راحة إلا أنت، نبرأك من ذنوبنا ونواقصنا ونعوذ بمحيطك قوتك وثروتك أيها القوي القوي تقبل منا شهر اللطف واكتب لنا فيه اللطف حيثما تقلب وجوهنا.
  • اللهم اقبل عليك شهر رمضان المبارك فالله نسألك ان يرحمنا عندما نعود اليك نلتقي بك وتسر بنا ارحمنا الرحمن يرزقنا ويوفقنا ارحمنا ولا تجعلنا من البائسين.

ادعية نهاية شهر رمضان المبارك قصيرة

الصلاة من نوافذ الخير التي تقصر المسافة بين العبد والله تعالى، وقد جاءت بعدد كبير من الصيغ والصيغ، أبرزها

  • يا رب مع نهاية شهر رمضان المبارك نحمدك لأنك خصصت لنا هذه الأشياء الطيبة ونسألك بنور وجهك الكريم أن تجعلنا بين المستقبلين فيه وبين الذين يعملون حسنًا في الإمساك بخيراتها وبركاتها، يا أكرم الاثنين.
  • يا رب، لقد أعلن شهر الخير والرحمة رغبته في المغادرة، إلا أنك بقيت وحدك، فلا يخذلنا الله من رحمتك الهائلة الشاملة.
  • اللهم إني أوكلت إليك ما قدمته وما فعلته في شهر رمضان المبارك فاجعله شفيعًا لنا يوم نلتقي بك ولا تصنع أفعالًا تضرب الوجوه يا أكثر رحيم الى السموات والارض.
  • يا رب بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ننصحك بالخير بقلوبنا .. اللهم انقلبي القلوب ثبّت قلبي على دينك.

دعاء للوالدين في ليلة القدر 2023 اجمل ادعية ليلة القدر للوالدين ابي وامي

أفضل الأدعية في نهاية شهر رمضان المبارك مكتوبة

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يحبها في نهاية هذا الشهر الكريم

يا رب الحمدلله ولك كل الشكر ولك كل العمل أمامك وفي الخفاء لقد بينت لنا الأمان ووحدت انقسامنا يارب ومن كل ما طلبناه … نحلف لنا يارب في نهاية رمضان من خوفك الذي يتدخل بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك أن جنتك يعطينا وتمتعنا يا رب بسمعنا وبصرنا وبقوة لأجل من أي وقت مضى ما حفظت لنا، وجعلها وريثة لنا، يا رب، ينصرنا على من تعودنا، ولا تجعلنا بائسين في ديننا، ولا في حدود علمنا، ولا في نار قدرنا وافعل يا رب الجنة بيتنا وقرارنا يارب يا من تسمع كلامنا وترى مكاننا وتعرف سرنا وصوتنا فلا اله غيرك فسبحان لك كنا من الأشرار يا رب أعطنا الجنة في آخر رمضان وما قريب منها من قول وفعل اللهم واحفظنا فيها من النار وما قريب منها من قول أو فعل ما من إله غيرك بأجمل الأسماء وصفاتك السامية أن تغفر لنا وتطلعنا على رمضان القادم برحمتك يا أرحم الرحمن.

300 دعاء نهاية رمضان مكتوب 1444 افضل ادعية ختام شهر رمضان

ولما كان الدعاء نافذة على الله تعالى، فقد عامله كثير من المسلمين بعدة صيغ مؤثرة، وفي وداع شهر رمضان قيل

اللهم اني في نهاية رمضان نسألك ان تحرر كل حناجرنا من النار اللهم تقبل صومنا وصلواتنا وكل أعمالنا واجعل كلماتنا الأخيرة في هذا العالم لا إله إلا الله، والله، الحي، المعيل، يا صاحب الجلالة والشرف، وجه كل شؤوننا لنا ولا تتركنا وحدنا في غمضة عين، يا رب خفف عن المنكوبة وقلق المنكوبة، وادفع الدين عن المدينين يا رب في نهاية شهر رمضان اشف مرضىنا واشفي المنكوبة يا رب ارفع الالم عن هذه الامة يا رب حيّ، أيها المعز، يا صاحب الجلالة والكرامة، اللهم استجب صلواتنا واغفر في نهاية رمضان للمسلمين رجالاً ونساء، واغفر لنا ولآبائنا، ربنا، اجعل العيد مباركاً من أسعد أيامنا يا رب، واجعل فرحتنا فيه مضاعفة مضاعفة في الجنة يارب اعطنا بالآخرة الفرح الذي فعلته لمن صام رمضان يارب امنحنا السعادة في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين  رحيم.

مقالات ذات صلة