افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان 2023

افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان 2023، تتناثر اجمل الكلمات في اعظم ليالي السنة وهي العشر الأواخر من رمضان، كما يستجاب في الدعاء وانه لا يرد من مسلم صائم، حيث يسمع الله لكل مستغفر مقيم مستغاث في العشر الاواخر من رمضان، نتيجة البركة التي تحيطها والمنزلة الكبيرة عند الله تعالى، لذلك خصص فيها ليلة القدر فيهم دون التعرف عليها، حتى يكثر المسلم من العبادات والطاعات الكبيرة في العشر الاواخر من رمضان، حيث تنتشر العديد من الادعية الجميلة واجمل ما قيل عن العشر الاواخر لهذا العام، لنتعرف على هذه العبارات .

افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان 2023

تحمل العشر الاواخر من رمضان جل المعاني الروحانية والصفات الحسنة التي يحتاجها المسلم في حياته، ومن ابرز هذه الكلمات المغفرة والرحمة والسكينة والصفاء والنقاء، كما يتواجد الاجر المضاعف عن طريق مواصل العمل الصالح والعبادات كالصلاة والاكثار من الدعاء والتسبيح وتلاوة القران التي يتكون في جوف الليل، ومن اجمل الكلمات .

1/ العشر الاواخر لها فضل كبير عند الله، كما هي سنة عن النبي والصحابة والتابعين في اعمالها العظيمة، حيث تم مواصلة العمل الصالح والاقتداء بها من اجل اخذ القدر الكافي من الاجر .
2/ هي فرصة ثمينة من اجل اخذ الثواب والاجر العزيم وكي يتضاعف الاجر، كما تساهم في محو السيئات واخذ الحسنات .
3/ تزيد من رفع مكانتك في الجنة، كما تبلغ ليلة القدر التي تكون خير من الف شهر، التي تغير احوالك للأفضل وتقدرها .
4/ تتجمع في هذه الليالي الصفاء والخشوع والخضوع لله وحده، حيث يتم مواظبة المسلم على الطاعات والعبادات الحسنة .

افضل الاعمال في العشر الأواخر من رمضان 2023

يعد شهر رمضان هو كنز كبير من اجل تحسين وتكفير الذنوب والمعاصي الخاصة بك، كما تمثل العشر الاواخر من رمضان الاجر المضاعف في كافة العبادات التي تقوم بها نتيجة تواجد ليلة القدر التي يسعى المسلمون ان يقتدوا بها ويأخذوا الاجر الكامل، ومن اهم الاعمال الحسنة في العشر الاواخر .

1/ يجب على المسلم ان يكثر من تلاوة القران الكريم والتدبر في معانيه والتفسير ايضا، لان كل حرف من القران بحسنة والله يضاعف الاجر فيها، كما يتواجد ليلة القدر التي تكون خير من الف التي تعادل عشرات السنوات من الاجر .
2/ لابد من مواظبة التسبيح وذكر الله تعالى والاكثار من الدعاء المستجاب في حياتك، نظرا لنزول الملائكة في جوف الليل ليستجيبوا لكل مستغفر في الارض .
3/ يجب على الشخص ان يعمل على الصلاة والقيام وصلاة التهجد بعج منتصف الليل، كونها تغفر للذنوب والخطايا وترفع الدرجات والاجر من عند الله تعالى .
4/ تعمل على زيارة صلة الارحام وتكثر الصدقات

افضل الادعية في العشر الأواخر من رمضان

1/ اللهم تقبل صيامنا واعنا على قيامنا وحسن عبادتك وطاعتك يا الله .
2/ اللهم اصلح لي شأني كله ويسر امري ولملم شتاتي واغفر لي ذنوبي .
3/ اسالك اللهم ان تجعلنا من العتاق من النار وان تدخلنا الجنة يا ارحم الراحمين
4/ ربي اسالك الرزق الواسع والخير النافع والسعادة الكاملة في ليلة القدر .
5/ يا رب ان تبلغني ليلة القدر واجرها وقدرها كاملة يا الله .
6/ ربي انك عفو كريم تحب العفو فعف عنا .

مقالات ذات صلة