حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة

حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة، يبحث الكثير من الاشخاص عن لغز ضيف المعازيب لكونه واحد من الألغاز الشهيرة التي تظهر كثيرًا في مسابقات الألغاز وألعاب الأسئلة والأجوبة، وهي لغز يتطلب المداولة في الإجابة حتى ذلك الشخص وتوصل إلى الإجابة الصحيحة، وفي سطور هذه المقالة سنقدم النص الكامل لهذا اللغز مع حلها، سنجمع مجموعة من الألغاز الشيقة مع الإجابة.

لغز ضيف يضيف المعازيب مع الحل

اللغز الذي أبحث عنه في ضيف يضيف المعزين، الذي يذبح عشاءه ولا طعم للحل، هو لغز طويل ومربك في نصه.

أسألك عن ضيف يدعو الضيوف يذبح ولا يأكل أي شيء حاسم يشرب ولا يأكل ويسمع ولا يجيب وما حلها.

معنى نص هذا اللغز أن المراد به هو الشخص الذي يتخذ قرارا عظيما، فيذبح به الأضاحي ويوزع الطعام على الحاضرين ليأكلوا، ولا يأكل تصحية ذبح تكريما له، لأن هذا الشخص يسمع الجميع حاضرا، لكنه لا يتكلم إطلاقا.

حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة

لغز أسألك عن الضيف الذي يضيف الضيوف والجزارين ولا يأكل شيئًا عن إصرار، فهو يشرب ولا يأكل ويسمع ولا يجيب، وما الحل لذلك يتطلب التركيز والدقة في الإجابة لأنه لغز محير وصعب.

الجواب الصحيح

  • المولود الجديد.

وشرح هذه الإجابة أن المولود سبب لعزيمة الناس وإعطائهم الولائم والطعام، لكنه لا يستطيع أن يأكل إلا أن يشرب من لبن أمه، كما أن المولود هو الوحيد من يسمع الناس ويفعل ماذا لا تجيب عليهم.

ألغاز جديدة وصعبة مع الحل

هناك العديد من الألغاز الشيقة التي تضيف الكثير من المرح والمتعة للجو، وتضيف أيضًا منافسة مضحكة بين الأصدقاء، وفي ما يلي نضع مجموعة من الألغاز الشيقة مع حلولها

  • ريدل من هي المرأة التي يمكنك أن تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي وحاضر وحاضر وليس غائبًا الحل المرأة الخائنة التي أسلمت.
  • اللغز ما هو الشيء الذي خلقه الله تعالى وكبره الحل حبكة النساء.
  • اللغز ما هو الشيء الذي يشبه نصف تفاحة الحل النصف الثاني من التفاحة.
  • اللغز ما هو الطير الذي حرم قتله في الشريعة الإسلامية، في الصالة وفي الحرم الحل نعيق.
  • لغز رجل، سائق سيارة، كان يسير في الشارع على اليمين، فجأة استدار يسارا، صعد على الرصيف وضرب رجلا واصطدم بعمود، لكن شرطي المرور لم يصدر له مخالفة لماذا الحل لأنه لم يقود سيارة، سار.
  • اللغز طائر في قفص على الميزان، ماذا يحدث لقراءة الميزان إذا طار الطائر في القفص وظل في الهواء الحل الجواب أن القراءة تنخفض قليلاً عما كانت عليه قبل تحليقها، ولكن ليس بوزن العصفور.
  • لغز ماذا ترى في كل مكان في الظلام الحل ظلام ام ظلمة.
  • ريدل ما هو الشيء الذي إذا حذفت الأول يصبح مهمًا جدًا وإذا حذفت الوسط يصبح عدوًا للإنسان وإذا حذفت الأخير يصبح مكلفًا للغاية وإذا قمت بعكسه فإنه يجعلك تسترخي فماذا فعلا الحل الطريق
  • ريدل ما الذي يحميك من شمس الصيف، يغذيك في الخريف ويبقيك دافئًا في الشتاء الحل الشجرة هي التي تبقى في الصيف وتؤتي ثمارها في الخريف وتقطع وفي الشتاء تشعل النار.
  • ريدل أرتدي درعتي دائمًا، لكنني لست في حالة حرب، أنام مرتديًا الدروع وأرتدي الدروع، فأنا بطيء ؛ لأن الدروع ثقيلة، ليس لدي درع، ولا سيف، ولا قوس، ولا رمح، من أنا الحل السلحفاة

مقالات ذات صلة