وقت صلاة القيام في المدينة المنورة 1444 الساعة كم

وقت صلاة القيام في المدينة المنورة 1444 الساعة كم، يحرص المسلمون على اقامة صلاة القيام منذ الليلة الاولى من شهر رمضان المبارك، لكي يتقرب العبد الى ربه واخذ الثواب والاجر العظيم من عند الله تعالى، لكن وقت صلاة القيام يختلف من مكان الى اخر بين المساجد في الدول الاسلامية ببضع دقائق، يمثل اليوم الثلاثاء اول يوم من ايام العشر الاواخر من رمضان لهذا العام وعليها يتم اقامة الصلاة في المسجد النبوي والحرم المكي وغيرهم، وهذه احدى الصلوات النافلة الهامة التي لها فضل كبير عند الله ويستجيب للدعاء والفرج وتغيير احوال المسلم، لذلك سوف نتعرف على وقت الصلاة في المدينة المنورة .

وقت صلاة القيام في المدينة المنورة 1444 الساعة كم

خصص الله تعالى صلاة القيام في شهر رمضان بدون غيرها من الاشهر الهجرية الاخرى، وهذا يدل على اهمية الاعمال الصالحة في رمضان والتي تعمل على جمع الحسنات واهميتها في حياتنا، لذلك يعد المسجد النبوي ثاني اهم مسجد في كل بقاع الارض المتواجدة في المدينة المنورة، لذلك يتساءل المصلين عن وقت صلاة القيام في شهر رمضان الجاري في المسجد النبوي، حيث تبدأ فعليا بعد منتصف الليل بحيث يتم صلاتها ما قبل اذان الفجر بقليل، حيث يعملون على عدة فقرات دينية ويتم جدولتها من قبل امام المسجد النبوي للمصلين عبر خطبة قصيرة او اسئلة دينية او تلاوة القران الكريم والصلاة ايضا .

موعد بداية صلاة القيام في المسجد النبوي 1444

أقرت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالسعودي عن موعد بداية صلاة التهجد او القيام في كافة مساجد السعودية، لكن لكل مسجد ساعة مختصة فيه، لذلك هنا تتواجد مواعيد الصلاة الخاصة بالمسجد النبوي وهي .

1/ تبدأ صلاة القيام منذ ليلة العشرين من رمضان الجاري بحيث تبدأ من الساعة الثانية عشر والنصف صباحا، هي بداية اول ليلة من اخر عشرة ليالي من رمضان .
2/ بينما اول خمصة ايام من العشر الاواخر لشهر رمضان ( 20 ، 21 ، 22 ، 23 ، 24 )، عند الساعة 12 :33 دقيقة في المسجد النبوي .
3/ بينما تشهد اخر خمسة من صلاة التهجد في المسجد النبوي منذ الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية فجرا من اجل اقامة الاعمال الصالحة والاكار من الدعاء واحياء ليلة القدر ايضا .

ضوابط وزارة الاوقاف لصلاة القيام في المدينة المنورة

أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية عن مجموعة من الارشادات واللوائح الخاصة بصلاة القيام، ومن ابرز هذه الارشادات .

1/ عدم التغيب والتزام التقيد خلال ايام شهر رمضان
2/ الالتزام بجدول ام القرى الخاص بوقت الاذان
3/ لا يمكن نقل او تصوير أي شيء داخل المسجد النبوي
4/ منع اقامة موائد الافطار داخل المسجد النبوي
5/ لا يمكن استخدام كاميرا الجوال لتصوير الصلوات داخل الحرم
6/ ممنوع جمع التبرعات داخل الحرم كي تعمل على موائد افطار رمضان

مقالات ذات صلة