وقت صلاة القيام في الكويت 2023 الساعة كم

وقت صلاة القيام في الكويت 2023 الساعة كم ، شهر رمضان شهر الخير والرحمة والغفران والعتق من النيران، حيث تصدرت المواقع البحثية خلال الفترة الحالية في التساؤلات عديدة عن مواعيد قيام الليل في شهر رمضان في دولة الكويت العربية، حيث يبدأ قيام الليل من ليلة العشرون من شهر رمضان وحتى نهاية الشهر.

وقت صلاة القيام في الكويت 2023 الساعة كم

على الرغم من إغلاق الجوامع العام الماضي بسبب فايروس كورونا الذي انتشر بشكل كبير بين دول العالم، إلا أنها فتحت العام الحالي 2023 ميلادي، لإقامة صلاة قيام الليل في أخر أيام شهر رمضان الفضيل الحالي، حيث تم تحديد موعد لصلاة القيام في دول الكويت العربية و ذلك في منتصف ليلة 21 من شهر رمضان 1444 وخاصة في تمام الساعة 12 صباحا، على أن يستمر قيام الليل حتى ليلة 29 من ليالي شهر رمضان الكريم و الذي يوافق 20 من شهر إبريل للعام الحالي 2023 ميلادي.

كم باقي على صلاة قيام الليل في الكويت 2023

يتم قيام الليل في دولة الكويت العربية ابتدأ من يوم 21 من شهر رمضان الحالي 2023 م، في جميع مساجد الكويت على أن تستمر حتى يوم 29 من ليالي رمضان، حيث أصدر الوكيل التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الكويت، لتحديد موعد قيام الليل حسب توقيت الكويت، و ذلك بمنتصف يوم الخميس الذي يوافق 13 من شهر إبريل و يوضح الوقت التنازلي لإنهاء شهر رمضان و المتبقي منه قيام الليل و التهجد في جوامع دولة الكويت العربية و التي تعتبر دولة عربية إسلامية.

صلاة القيام

صلاة القيام من الصلوات التي يتم تأديتها في الأواخر العشر من ليالي شهر رمضان، و التي تعد صلاة من الصلوات النافلة و التي يبدأ صلاتها من بعد صلاة العشاء وحتى طلوع الفجر وتشتمل صلاة نافلة على صلاة وتر العشاء، وتعد عبادة من العبادات التي يجوز للمسلم صلاتها حين يريد و ليش فقط في شهر رمضان بل في جميع الشهور و الأيام، ومن الجدير ذكره هنا أن قيام الليل في اللغة تعني الوقوف، وفي الاصطلاح تعني الوقوف لصلاة، وهنا يقصد قيام الليل أي قيام العبد بصلاة في جوف الليل.

أدعية صلاة القيام في رمضان

في صلاة قيام الليل يمكن للمسلمين الابتهال بالأدعية وفيما يلي:
اللهم لك أسلمت و أمنت بك و برسولك محمد صلى الله عليه وسلم فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
اللهم إني أسألك بعظم أسمك العظيم الذي إذا سألك أحد أجبته اللهم استجب لنا دعائنا وحقق لنا أحلامنا واقضي لنا الحوائج وفرح كربنا و اغفر ذنبا، و استرنا.
اللهم لا تجعلني أحتاج أحد من عبدك و ارحمني برحمتك الواسعة يا الله، الله لا تبتليني بجسدي ولا عائلتي ولا مستقبلي وسهل لي كل عسير و وفقني في حياتي اللهم لك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا اللهم لك الشكر فأنت رب السموات والأرض.

مقالات ذات صلة