دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444

دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444، يبحق كثير من المسلمين والمصلين في شهر رمضان المبارك عن دعاء القنوت والتهجد وصلاة التراويح وهي الأدعية التي ينبغي على كل مسلم أن يتعلمها ويحفظها للدعاء معهم في صلاة التهجد والتراويح المباركة في شهر رمضان، وخير ما يصلي المسلم في جميع دعاءه أدعية القرآن الكريم، والأدعية التي يرويها الرسول صلى الله عليه وسلم، وبالتالي أطيب التمنيات.

دعاء القنوت

القنوت في اللغة يسمى الصلاة والوقوف والخضوع والصمت والصمت والطاعة والدعاء والعبادة وأصل القنوت دلالة الطاعة والإحسان في الدين، والقنوت في الاصطلاح طلب الصلاة في مكان معين الوقوف، وهو مشروع في صلاة الفجر، وفي صلاة الوتر، وفي أوقات النكبات، وفي جميع الصلوات، وفي التهجد والوقوف وإليه، والله أعلم.

دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444

هناك العديد من الدعاء للقنوت التي يمكن للمسلم أن يدعوها في صلاة التهجد، والدعاء التالي للقنوت في صلاة التهجد مكتوب بالكامل.

دعاء القنوت بعد صلاة التراويح للسديس

يدعو الشيخ السديس صلاة التراويح وصلاة التهجد بطلب القنوت، ويدخل في ما يلي

“اللهم ارحم نفوسنا وطهرها،  ونسألك النصر يوم القيامة وصحبة الأنبياء، والنصر على الأعداء.

 

دعاء التهجد pdf اجمل ادعية صلاة التهجد مكتوبة pdf

دعاء صلاة التراويح للشيخ الشعراوي

وقد تعددت الأدعية التي قرأها الشيخ الشعراوي في دعاء القنوت في صلاة التهجد، منها

  • اللهم إنا نسألك إيماناً لا يرجع إلى الوراء، وسعادة لا تنتهي، ولذرة العين التي لا تتوقف وترافق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعالي سماء الدهر اللهم نريد ما بقي والتنازل عن ما يهلك ويغفر لنا المستقبل والأول.

ويمكن الدعاء القنوت في صلاة الوتر، إذ يمكن أن يصلي في صلاة التهجد، ومن الأدعية المقترحة لقراءتها في صلاة الوتر

  • “يا رب اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا في الإيمان.
  • “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما باركت إبراهيم وعلى آل إبراهيم.

دعاء القنوت في ليلة القدر مكتوب

في ليلة القدر يرجح الرد على الطلب، وهي الليلة التي تحل في العشر الأواخر من رمضان في لياليها الغريبة، وبينما يأتي طلب القنوت في صلاة التهجد، فهو مكتوب عليه ليلة القدر

  • اللهم نعوذ برضاك من سخطك.
  • “يا رب نسألك الثبات على الأمر والعزم على الحكمة، ونسألك ما يقود إلى رحمتك وعزمك على مغفرك، ونسألك رضا نعمتك وخيراتك عبادتك.”

دعاء صلاة التهجد

يسن أن يصلي في كل لحظة من رمضان، ويسن أيضًا عند الانتهاء من صلاة التهجد أن يصلي المسلم على ما ييسره الله له وما يصلي عليه على النحو التالي

  • اللهم تقبل منا إنك السميع العليم وتوب علينا أنك الرحمن الرحيم اللهم اغفر لنا وارحمنا وحرر أعناقنا من جهنم.
  • أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم  اللهم إني أسألك إيمانا كاملا ويقينا صادقا، وقلبًا متواضعا، ولسانًا للذكر والتوبة الصادقة.

مقالات ذات صلة