من هو عبدالله المعلمي ويكيبيديا

من هو عبدالله المعلمي ويكيبيديا ، تعتبر شخصية عبد الله المعلمي من الشخصيات الشهيرة و البارزة في السياسة بالمملكة العربية السعودية، و الذي شغل العديد من المناصب السياسية خلال مسيرته العملية و الذي كان حريص جدا على عمله السياسي، كانت شهرته بسبب إنجازاته في السياسة بالسعودية.

من هو عبدالله المعلمي ويكيبيديا

يعد عبد الله بن يحيي المعلمي سياسي و دبلوماسي بارز في المملكة العربية السعودية ذو أصول سعودي، ويعتبر رجل دولة المملكة العربية السعودية، وهو ابن يحيي المساعد المدير أمن العام في الدولة السعودية و عضو المجمع اللغة العربية الفصحى في مصر العربية، تولى العديد من المناصب خلال مرحلته المهنية، حيث كان يعمل مندوب للأمم المتحدة الأمريكية بالسعودية منذ بداية عام 2011 ميلادي و استمر حتى عام 2022 م، ولد عبد الله في 5 من شهر مايو في عام 1952 في مدينة القنفذة.

عبد الله المعلمي السيرة الذاتية

قضى عبد الله مسيرته المهنية في السياسة ثلاثون عاما من العطاء السياسي في دبلوماسية السعودية، وفيما يلي نضع بين أيديكم سيرته الذاتية:
الاسم الكامل: عبد الله يحيي المعلمي.
تاريخ ميلاده: 5 من شهر مايو في عام 1952 م.
مكان ميلاده: بمدينة القنفذة في السعودية.
عمره: 70 عام.
جنسيته: سعودي.
الديانة: مسلم.
المستوى التعليمي: بكالوريوس علوم بالهندسة الكيماوية.
وظيفته: دبلوماسي سياسي و رجل دولة السعودية.
تاريخ توليه المنصب: 5 من شهر يونيو في عام 2011 حتى عام 2022 م.

عبد الله المعلمي التويتر

يمتلك الرجل السياسي عبد الله المعلمي حسابا شخصيا و رسميا على منصة التويتر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتم نشر جميع اخبار المملكة العربية السعودية و يقوم بنشر جميع الصور و المقاطع الفيديوهات أثناء مقابلاته الصحفية الخاصة برجال السياسة، و قد بلغ عدد متابعين عبد الله ما يقارب 39 ألف متابع و متابعة من جميع أنحاء دول العالم، كما شغل الكثير من المناصب المختصة في عالم السياسة بالسعودية وحقق العديد من الإنجازات التي كانت لصالح بلاده.
كما أنه نجح أن يكون له قاعدة جماهيرية متابعة له عبر منصة تويتر و الذي يتم فيها نشر جميع أخبار وتقارير المختصة بدولة السعودية.

أهم المناصب للسفير عبد الله المعلمي

تولى سعاد السفير عبد الله الكثير من المناصب المهمة في السعودية، مما جعل شخصيته الدبلوماسية تحظى بشعبية كبيرة حدا في داخل المملكة العربية السعودية و خارجها ومن أهم مناصبه:
عمل كسفير في المملكة العربية السعودية و الاتحاد الأوروبي.
عمل ك مندوب بالسعودية لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.
عضو مجلس الإدارة الهيئة العامة لمجلس الشورى في السعودية.
عمل كأمين مدينة جدة بالمملكة وعضو المجلس الوطني.
عضو هيئة الاستشارات لمنظمة التجارة الدولية و العالمية.
عمل كعضو في المجلس بإدارة هيئة الصناعة والتجارة في السعودية.

مقالات ذات صلة