مميزات تداول CFD ونصائح للمبتدئين

بدون شراء أسهم فعلية، يمكنك الأستثمار في العقود مقابل الفروقات، وتسمى تداول CFD. تخيل ان تراهن فقط على فرق السعر دون الشراء الفعلي للسهم أو العملة، هذا هو تداول العقود مقابل الفروقات بإختصار. حيث يتم عقد إتفاق بينك كمتداول، وبين الشركة الوسيطة أو البنك الإستثماري على تبادل فرق السعر عند الشراء وعند إنتهاء العقد.

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل تداول CFD العقود مقابل الفروقات بديلاً موثوقاً للاستثمار المباشر في الأصول. أولاً وقبل كل شيء، تقدم العقود مقابل الفروقات حلاً اقل خطورة للدخول للمبتدئين في التداول. يتيح التداول بالهامش لمن لديهم ميزانية تداول متواضعة إمكانية فتح صفقة على الأصول الشهيرة دون تقييد أو الاضطرار إلى الاستثمار في الأسهم بأكملها.

 

مميزات إضافية لتداول CFD

 

  • بيع الصفقات على المكشوف

من السهل بيع أحد العقود على المكشوف كما هو الحال في الشراء أيضاً. ما عليك سوى تبديل التبديل من “شراء” إلى “بيع” على الأصل الذي اخترته، وتحديد المبلغ الذي ترغب في بيعه وتنفيذ الأمر. بمجرد أن تصبح الصفقة نشطه في السوق، سيظهر الطلب الخاص بك كأمر “بيع”. تتيح العقود مقابل الفروقات إمكانية جني الأرباح من أحد الأصول حتى لو انخفضت قيمتها. البيع على المكشوف هو أيضاً تحوط مفيد لحماية الصفقات المربحة الأخرى المرتبطة بالأصول.

 

  •  استخدم الرافعة المالية

إذا كنت لا ترغب في وضع أموال كبيرة مقدماً لتداول العقود مقابل الفروقات، ولكنك تريد المضاربة بمبلغ كبير من المال، فاستفد من روافع تداول CFD. يتم عرض الرافعة المالية في تداول العقود مقابل الفروقات في شكل مضاعف، موضحاً مقدار رأس المال المقترض الذي ينطبق على إستثمارك. إذا كنت ستفتح عقداً مقابل الفروقات على أحد الأصول بتكلفة 1000 دولار، فلكل نسبة مئوية ترتفع أو تنخفض، ستكسب أو تخسر 10 دولاراً.

 

إذا كنت ستستثمر 1000 جنيه إسترليني في أحد الأصول برافعة مالية 10x في شروط العقود مقابل الفروقات، فإن أرباحك وخسائرك تتضاعف عشرة أضعاف. مقابل كل نسبة مئوية تتحرك صعودًا أو هبوطاً، ستكسب أو تخسر 100 جنيه إسترليني بدلاً من ذلك، على الرغم من الاضطرار فقط إلى الالتزام بمبلغ 1000 جنيه إسترليني للتداول مقدماً.

 

نصائح عند تداول CFD للمبتدئين

  1.  اختر وسيطاً موثوقاً به

من المهم اختيار وسيط CFD حسن السمعة يمكنك الوثوق به بأموالك. يجب ان تتأكد انه وسيط مرخص ومنظم من قبل مؤسسات مالية مرموقة. كما يجب أن يوفر وسيط العقود مقابل الفروقات المناسب أفضل منصة تداول CFD ممكنة، مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام هذا سريع للتنقل. يجب أن تقدم أيضاً مجموعة واسعة من الأصول للتداول، مما يسمح لك بالتنقل والأختيار بين البدائل المختلفة.

 

  1. تطوير استراتيجيات تداول العقود مقابل الفروقات

واحدة من أكبر الخطايا الأساسية التي يرتكبها المبتدئون في تداول العقود مقابل الفروقات هي فتح الصفقات بدون استراتيجية محددة. قم بإنشاء واختبار استراتيجيات تداول العقود مقابل الفروقات قبل أن تخصص الكثير من المال في حساب التداول الخاص بك. معظم الأشخاص الذين يستخدمون العقود مقابل الفروقات هم من المتداولين على المدى القصير أو المتداولين اليوميين الذين يتطلعون إلى تحقيق مكاسب بنسبة مئوية صغيرة من ارتفاع أو انخفاض قيمة الأصل خلال نفس اليوم. يمكنك تطوير استراتيجيات التداول اليومي للعقود مقابل الفروقات باستخدام التحليل الأساسي والتحليل الفني.

 

  1.  استخدم حساب تداول افتراضي

بغض النظر ان إستراتيجيتك، يجب عليك إنشاء حساب تداول تجريبي مع وسيط العقود مقابل الفروقات الذي اخترته أولاً. العديد من الشركات تقدم حساب تداول افتراضي مجاني، مما يمنحك مقدار من الأموال الافتراضية لبدء تداول عقود الفروقات بدون مخاطر داخل حساب تداول تجريبي.

 

الملخص

العقود مقابل الفروقات توفر الكثير من الحلول وخصوصاً للمبتدئين، ولكن عليك تعلم الكثير قبل البدء. تطوير إستراتيجيتك الخاصة تتطلب الكثير من الجهد ومعرفة التحليل الأساسي والفني. ومن افضل الطرق للتجربة، إستخدام حساب تداول إفتراضي مجاني لدي وسيط معتمد وموثوق.

مقالات ذات صلة