اين يقام رالي باها

اين يقام رالي باها، تقام مسابقة رياضة السيارة في مدينة العقبة الأردنية حيث تبدأ الفعاليات يوم الخميس القادم، وأن كأس الراليات الصحراوية القصيرة معه اعتماد رسمي من الاتحاد الدولي للسيارات فيا، باها، كما يشارك في المسابقة 17 فريق على مستوي عالمي من كافة الجنسيات العربية والدولية، مع وجود 15 دراجة نارية ومركبة مشاركة، بالاضافة إلى خمس دراجات من رباعية العجلات، وتكون المنافسات قوية بين الفرق بسبب وجود متسابقون ذات المستوي العالي في المسابقات من هذا النوع، إليكم التفاصيل في مقال شبكة الصحراء.

اين يقام رالي باها

أن المنافسات الرياضية الخاصة بالسيارات رالي باها في مدينة العقبة بالمملكة الهاشمية الأردنية، حيث أن هناك عدد من المتسابقين على مستوي محلي، مع عدم مشاركة السائق السعودي يزيد الراجحي، والملاح الإيرلندي مايكل اللذان يعدان من أبرز المتسابقين المميزين ذات المستوي العالي في سباق السيارات، ولكن موجودون في المشفي بسبب وجود كسور في الفقرات بسبب حادث في رالي الشرقية في المملكة العربية السعودية.

مسابقات رالي باها

حيث حقق الفوز في مسابقات رالي السعودي جون كوبر وركس من فريق أكس رايد الألماني، يوجد في مسابقة رالي الأردنية السائق الأرجنتيني أورلاندو “أورلي” تيرّانوفا في سيارة ميني “باغّي” ثُنائية الدفع من الفريق الألماني، كما يكون بجانبه في المقعد الساخن مُواطنه فرانكو كايمي، درّاج فريق ياماها المصنعي.

المشاركين في مسابقات رالي باها

أن قائمة المشاركين في رالي باها ضمن الدراجات النارية رباعية العجلات هما خمس دراجيين من الجنسية السعودية، وكان ضمن المشاركات سعوديين، أردنيين، فلسطينيين، وعدد من الجنسيات العربية المختلفة.

حيث يشارك في المنافسات رالي باها البطل والمتسابق محمد البلوشي وهو دارج إماراتي ذات مستوي عالي في بطولات مسابقات السيارات والدراجات النارية، وتوج قبل أعوام بطل حائل البحرين، وشارك في بطولات على مستوي عالمي حوالي 10 مسابقات وحقق الفوز فيها.

بمشاركة البلوشي رالي باها الأردني يعد شرف للمملكة الهاشمية الأردنية بسبب البطولات التي حققها على مستوي الدراجات النارية والسيارات العالمية والعربية.

منطقة باها الأردنية

كما أن هناك إجراءات وقائية صحية في منطقة باها الأردنية منعًا لنفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تبدأ المنافسات يوم الخميس المقبل، في مرحلة الديسي وطوله 112.90 كم، كما أن يوم السبت تبدأ المرحلة الصالحية وطولها 236.06 كم.

حيث أن المنافسات تقام في الجزء الشمالي من مدينة العقبة الأردنية، تحديدًا في منتجع حياة ريجنسي بالتعاون من شركة ماونتن ديو، بدجيت، من يفوز يتوج بلقب المنافسات رالي باها الأردنية، وهناك تقسيم للمراكز الأولي والجوائز على المتسابقيين.