ما هي مبادرة العيش باستقلالية التي يدعمها برنامج سند محمد بن سلمان

ما هي مبادرة العيش باستقلالية التي يدعمها برنامج سند محمد بن سلمان، هي من أحد البرامج التي فرضها محمد بن سلمان بالمملكة العربية السعودية، من أجل تقديم الخدمات ورعاية المواطنين السعوديين الذين هم بحاجة الى مساعدة، وتعُد المبادرة من أحد المبادرات الغير ربحية التي تهتم في تقدم الخدمة للمواطن السعودي من خلال التعاون من عدد من المؤسسات التي تدعم البرامج الغير ربحية والمخصصة من أجل تقديم خدمة للمواطنين، فما هو الهدف من المبادرة؟ وما هي الخدمات التي يُقدمها البرنامج؟ سنتعرف على جميع إجابات لجميع الأسئلة عبر المقال الحالي.

ما هي مبادرة العيش باستقلالية التي يدعمها برنامج سند محمد بن سلمان

تعتبر مبادرة العيش باستقلالية من أهم وأبر المُبادرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع جمعية  تواصل الخيرية، وهي مبادرة تهدف الى تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن في المجتمع السعودي، وهي المبادرة الغير ربحية التي تُقدمها السلطات السعودية من أجل خدمة شعبها السعودي، وذلك من خلال مجموعة من الأساليب والاستراتيجيات والتقنيات المتطورة في السعودية، وهي من المبادرات التي ستستمر لمدة عام كامل ليتم توفير أحداث التقنيات في السعودية لجميع المواطنين في العالم، كما ويبلغ عدد المستفيدين من المبادرة أكثر من 200 شخص من كبار السن ومن لديهم إعاقات جسدية أو غيرها.

ما هو الهدف من مبادرة العيش باستقلالية بالسعودية

جاءت مباردة العيش في المملكة العربية السعودية من أجل تقديم المساعدة لمن هو بحاجة لذلك، حيث أن المبادرة موجة الى  ذو الإعاقة  وكبار السن، والتي من شأنها أن تحقق الاستقلالية لجميع الفئات المستهدفة، ثم العمل على تطوير من الأدوات التي يستخدمها كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتهتم المبادرة الى توصيل أحداث التقنيات لجميع الأشخاص من أجل المساعدة أثر الإعاقة.

 من هم  الفئات المستهدفة في مبادرة العيش باستقلالية

حددت الجنة القائمة على مبادرة العيش باستقلالية جميع الفئات المستهدفة فب مباردة العيش باستقلالية، وأن الأشخاص المستهدفون في مبادرة العيش باستقلالية هم كبار السن، بالإضافة الى الشخصيات ذو الإعاقة البصرية، والذي يعانوا من أمراض تسبب لهم في عدم الحركة، وأيضا الأشخاص المصابون بالتصلب اللويحي، والذي يعانوا من جلطات دماغية، ومن هم مصابو بالشلل الرباعي، والذي أصيبوا بأمراض الاضطراب طيف التوحد وعدد من الأمراض أعلنت عنها اللجنة.

خدمات مبادرة العيش باستقلالية

إن من أهم الخدمات التي تقدمها مباردة العيش باستقلالية، هي توفير الخدمات التي بحاجة لها هؤلاء الأشخاص، ومن أجل دعمهم في الأدوات الذي بحاجة لهم من أجل ممارسة النشاطات اليومية، حيث أن الوزارة قدمت برنامج خاص بالمبادرة من أجل التدريب على الأجهزة المساندة لهم، وأيضا من أبرز الخدمات الحرص على تنمية القدرات لذي ذو الإعاقة، وتسعي المبادرة الى تقديم الدعم والعمل على تحقيق طموحات هؤلاء الأفراد.

مقالات ذات صلة