مكتشف قوانين حركة الكواكب هو العالم

مكتشف قوانين حركة الكواكب هو العالم،  هو العالم الذي تمكن من اكتشف حركة خاصة بكل كوكب، وحركة خاصة بالكواكب، وحركة الكواكب حول الشمس، ومن ناحية اخري فإن العالم يوهانس من أحد العلماء الفلك، الذين قدموا  الحركات المتنوعة لجميع الكواكب في الفضاء، استمر في البحث عن الكواكب حتي ان انتقل للسماء في لليلة منتصف شهر نوفمبر، مازالت الدرسات التي قدمها من أهم الدراسات في العالم.

مكتشف قوانين حركة الكواكب هو العالم

هو العالم الذي رحل ولكن ترك لنا أبحاثه العلمية الراءعة والتي أصبحت علوم للتدريس، يوهانس  كيبلر الذي امضي حياته في رحاب التفكير بخلق الكون وكيقدف رفع الله السماء، ووضع الكوكب، من شدة التفكير في تدبير الكون بدأ يبحث في حركة الكواكب وحركة الكواكب حوى نفسها، الة أن قدم سلسلة من الدراسات المتنوعة والمميزة عن علوم الفلك والكواكب، هو عالم فلك و مختص في علوم الرياضيات والعديد من العلوم المتنوعة.

من هو العالم يوهانس ويكيبيديا

العالم يوهانس كيبلر، ولد في مدينة الفايل التي تقع في دولة ألمانيا، بتاريخ السابت والعشرين من شتدهر ديسمبر لعام 1571 ميلادي، كم أن والده هو رجل فقير، حيث كان يعمل يوهانس كيبلر في حانة أبيه كساقي لها،  لكن لم يتوقف العالم هنا على العمل مع والده وقرر ان يبدا في الدراسة درس في مرحلة الثانوية العامة في ألمانيا، ثم نال على الشهادة وقرر أن يدرس في تخصص الفلك وعلومه.

وبعد أن انتهي من الدراسة أصبح يقدم الدرسات العلمية في علوم الفلك وغيرها العلوم التي كان مثيرة للدهشة والفضول عند العالم يوهانس كيبلر.

ما هي ديانة يوهانس كيبلر

ومن الجدير بالذكر يان العالم يوهانس كيبلز من الشخصيات التي نشات في وسط عائلة  تعتنق الديانة المسيحية لوثريا متدينا، حيث ان يوهانس كان يقول بان الله عز وكل قد خلق الكون بطريقة صحيحة ومنظمة من أجل أن يسير بهذا الطريقة الرائعة، ليبدأ رحلة البحث والاستكشاف في نظام الكون المميز، وقال في احدى المرات بان الله خلق الكون من أجل أن يفكر الانسان في خلق الله تعالي على هذا التدبير الناحج والمميز والذي جعل كل شئ يسير وفق خطة دقيقة.

سبب وفاة العالم يوهانس كيبلر

لم يتوقع العالم يوهانس  بان يتوقف عن البحث في خلق الله تعالي لهذا الكون الغريب، العجيب، الذي لن يقد بسر في خلق وتدبير مثله، فان الكون هو معجزة وضعها الله تعالي مم أجل التفكير والتدبير في خلق الله والإيمان بالله تعالي هو القادر، في عام 1630 ميلادي في ليلة المنتصف من شهر نوفمبر توقفت عضلة قلب العالم يوهانس عن ضخم الدم انتقل الى السماء بع. ان كان يبحث طرق والتأمل لي خلق الكون، حيث توفي في داخل حجرة ضيقة تقع في مدينة راتسبون في جنوب دولة ألمانيا، كم كان يبلغ العالم يوهانس من العمر الثامنة والخمسين عاما.

 

مقالات ذات صلة