وزارة الخارجية استعلام عن تأشيرة ،  أطلقت  وزارة الخارجية السعودية ، خدمة إلكترونية لتمكين المستفيدين من الاستعلام عن الطلبات التي سبق تقديمها ، والتأشيرات الصادرة من خلالها، عبر إدخال جزء من معايير البحث التي تدعم سياسة الخصوصية عن طريق المنصة الوطنية  السعودية الموحدة .

استعلام عن الطلبات والتأشيرات

وبإمكان المواطنين السعوديين الاستعلام عن الطلبات والتأشيرات من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية  بطريقة سهلة ، وذلك في اطار خدمة المواطن وتقديم الخدمات التي تقدمها الوزارة ، بخطوات موضحة بها كيفية التقديم على النحو التالي :

تسجيل الدخول في منصة التاشيرات الإلكترونية.

قم بتحديد (الاستعلام عن حالة طلب).

حدد نوع الطلب التي تريد الاستعلام عنه من القائمة.

قم بأدخال رقم الطلب ورمر الصورة.

انقر على (استعلم).

بعد الانتهاء من الاستعلام: سوف تظهر لك النتيجة مباشرة.

معلومات عن خدمة الاستعلام عن تأشيرة

حيث تعتبر خدمة الاستعلام عن تاشيرة  هي خدمة مجانية تقدمها وزارة الداخلية السعودية ،  والتي تستهدف كل  مواطن, سعودي و مقيم  والخدمات الحكومية و زوار المملكة  وكذلك أصحاب الاعمال والمستثمرين  وذلك من خلال البوابة الالكترونية في غضون يوم واحد .

منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

وتقدم الوزارة خدمة العملاء من خلال موقعها الالكتروني ، ولذا على من يرغب من الاستفادة من الخدمات ما عليه سوى الاطلاع على الموقع ، او الاتصال من خلال رقم الهاتف : 011 407 7777 – 920033334 ، او بإمكانه مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني : [email protected] ، وذلك في ساعات العمل المحددة  8 ص – 4م  ، في جميع أيام العمل .

كما وتشترط الحكومة المملكة ، بالحجر الصحي المؤسسي على جميع الاشخاص الراغبين بالقدوم إليها ، من الدول التي لم يحظر القدوم منها ويستثنى من ذلك:

المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المصاحبة لأي فئة من الفئات المذكورة.

العمالة المنزلية الغير محصنة المصاحبة لمقيم محصن.

الاشخاص المحصنون (هم الذين تلقوا كافة الجرعات من اللقاحات المعتمدة في المملكة ).

الوفود الرسمية.

الذين يحملون تأشيرات دبلوماسية والدبلوماسيين وعائلاتهم المقيمة معهم.

طواقم عمل الملاحة الجوية.

سائقو الشاحنات ومساعدوهم من كافة المنافذ.

كل من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية حسب ما تشاهده وزارة الصحة.

جميع طواقم السفن البحرية.

من تظهر حالته الصحية(محصن) ومرافقوه تحت سن 18 عاماً.

وتكون مدة الحجر الصحي المؤسسي ، لجميع الاشخاص  القادمين من خارج حدود السعودية ، باستثناء الفئات المذكورة أعلاه لمدة سبعة أيام ، يتم احتسابها بدا من ساعة الوصول إلى مركز الحجر المؤسسي ، على نفقة المسافر.

مع التأكيد من ضرورة الحصول على وثيقة تأمين صحي بمفعول ساري ، لتغطية كافة المخاطرالناتجة عن فيروس كورونا ، معتمدة من الجهات الرسمية بالسعودية ، وذلك على جميع القادمين إلى المملكة (غير المحصنين) ، وسيبدأ العمل بهذه الإجراءات اعتباراً من يوم الخميس ، 8 شوال 1442هـ الموافق 20 مايو2021م.

وهنا تضع بين ايديكم شبكة الصحراء ، عنوان المنصة الالكتروني الخاص بالاستعلام عن التاشيرة ، من خلال الرابط  من هنــــــا

التعليقات