فقرة هل تعلم عن رمضان للاطفال 2023 للاذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم عن رمضان للأطفال 2023 للإذاعة المدرسية، فقرة هل تعلم من الفقرات الرائعة والمميزة والتي تضم مجموعة من المعلومات القيمة عن موضوع الإذاعة المدرسية، وبالتزامن مع بداية أول أيام من شهر رمضان يهتم المعلمين في تقدم إذاعة مدرسية  تضم معلومات عن شهر رمضان، وفضل وأهمية شهر رمضان في حياة المسلمين، ولكن قبل البدء في الحديث عن المعلومات الرمضانية يجب اختيار المعلومات المناسبة و التي تضيف للطلاب معلومات جديدة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، طلابي الأعزاء، المعلمين الأفاضل، إن شهر رمضان هو الخير والرحمة والطاعة المغفرة، شهر أنُزل به القرآن  على سيدنا محمد، وفي شهر رمضان لليلة القدر وهي خيرُ من ألف شهر، ولشهر رمضان مكانة عظيم في قلوب المسلمين، يستعد المسلمين دوماً لاستقبال شهر رمضان والحرص على الصلوات في شهر رمضان، ومن أفضل العبادات في شهر رمضان الدعاء فأكثروا من الدعاء لله تعالي، ويعد رمضان ضيف عزيز على قلوب المسلمين، ولكن شهر يرحل بسرعة البراق، فيجب اغتنام الفرصة وأن نخرج من شهر رمضان وقد غفر لنا الله تعالي جميع الخطايا والذنوب.

فقرة حديث شريف عن رمضان للإذاعة المدرسية

قدمت السنة النبوية مجموعة من الأحاديث الشريفة والتي تتحدث عن أهمية شهر رمضان، وعن الأجر المضاعف في شهر رمضان، ومن أهم الأحاديث التي تتحدث عن لفضل وأهمية شهر رمضان سيقدمها على مسامعكم الطلاب فلان.

عن أبي هريرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا كان أولُ ليلةٍ من شهرِ رمضانَ صُفِّدَتِ الشياطينُ ومَرَدةُ الجنِّ ، وغُلِّقتْ أبوابُ النارِ فلم يُفتحْ منها بابٌ ، وفُتِّحَتْ أبوابُ الجنةِ فلم يُغلقْ منها بابٌ ، ويُنادي منادٍ كلَّ ليلةٍ : يا باغيَ الخيرِ أقبلْ ، ويا باغيَ الشرِّ أقْصرْ “.

فقرة هل تعلم عن رمضان للأطفال 2023 للإذاعة المدرسية

إن فقرة هل تعلم من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية والتي تضمُ سلسلة من المعلومات عن الموضوع المقدم في الفقرة، ومع بداية شهر رمضان يحرص المعلمين بأن تكون الإذاعة المدرسية عن رمضان وتقديم المعلومات للطلاب والطالبات مفيدة عن رمضان.

  • هل تعلمّ أنّ شهر رمضان هو الشهر التاسع في الترتيب الهجري.
  • هل تعلم أنّ شهر شوال يعدُ التالي من شه رمضان.
  • هل تعلم أنّ شهر رمضان ذكر في القرآن الكريم مرة واحد فقط بسورة البقرة.
  • هل تعلم بأن معني كلمة رمضان الحر الشديد.
  • هل تعلم أن الله تعال فرض الصيام في السنة الهجرية الثانية.
  • هل تعلم بأن المسلمين يصوموا شهر رمضان بعد رؤية الهلال في أخر يوم من شهر شعبان.

خاتمة إذاعة مدرسة عن شهر رمضان

أن لشهر رمضان مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، فرمضان هو من أجل العبادة وطاعة الله والإخلاص في صيام شهر رمضان، حيث وعد الله تعالي بمضاعفة الآجر في شهر رمضان لعباد المسلمين، فرمضان شهر الثوبة والرحمة والمغفرة، ويجب الحرص على أن نخرج من شهر رمضان وأن نكون من الذي غفر لله لهم الذنوب، ومن الطاعات المفضلة في شهر  رمضان هو تلاوة القرآن والدعاء والذكر.

وفي الختام نقدم التحية للطلاب والمعلمين على حسن الاستماع للإذاعة المدرسية، ونتمنى من الله بأن يجعل التوفيق لكم، وأن يجعلكم من أهل الجنة، والسلام عليكم ورحمة الله تعالي.

مقالات ذات صلة