افضل دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب 2023

افضل دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب 2023، نشرت مجموعة من الأدعية الرمضانية وبالتحديد إلى الأم المتوفية وهي من أفضل الأدعية التي تكون خلال شهر رمضان المبارك، ويكون الدعاء مستجاب من عند الله تعالي، ويجب الدعاء لها لما فعلته وهم في الصغر لهم، حيث أن شهر رمضان من الأشهر الهجرية التي يكثر فيها الدعاء والصدقة، والذكر والصلاة والخشوع لنيل الأجر من عند الله تعالي، نتابع معنا كل التفاصيل التي يبحث عنها المسلم عبر مقال شبكة الصحراء التالي.

افضل دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب 2023

يجب الدعاء إلى الأم خلال شهر رمضان وخاصة المتوفية بسبب قبول الدعاء، ونيل الأجر والثواب من عند الله تعالي، وهي من الأدعية الشرعية التي نص عليها القرآن الكريم، كالتالي:

  1. اللهم أسألك بعزتك ورحمتك وجلالك أن تجعل قبر أمي الغالية روضةً من رياض الجنة، اللهم انقل أمّي من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جنّات الخلود.
  2. يارب أنت الله لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض اللهم تغمد أمّي برحمتك وعفوك، اللهم بعزّك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام، أنزل على قبر أمّي الحبيبة نورًا من نورك.
  3. اللهم أوسع مدخل أمي وآنس وحشتها وأنر قبرها، اللهم واجعله روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم ارحم وحدتها وضعفها، اللهم لا تترك لها ذنبًا إلا غفرته، ولا أجرًا إلا كتبته، اللهم واجعل الجنة دارها وقرارها.

أجمل الأدعية إلى الأم المتوفية مكتوب

يوجد مجموعة من الأدعية التي تكون خلال شهر رمضان وهي للام المتوفية، وهو دعاء مستجاب لكافة الذين يدعون إلى أمهاتهم خلال شهر رمضان كالتالي:

  1. اللهم إن كانت أمي فقيدتي ليست أهلًا لتنال رحمتك، فرحمتك أهلًا لسعتها، اللهم إن كانت مسيئةً فتجاوز عن سيئاتها، وإن كانت محسنة فزد في حسناتها يا أرحم الراحمين.
  2. الله ارحم أمي وأمهات المسلمين أجمعين اللهم أنزل عليها رحمتك وعفوك ورضاك، اللهم نوّر قبرها، وآنس لها وحشتا، واجعلها ضاحكةً مستبشرة بالجنة يا أرحم.

أفضل دعاء الأم بعد وفاتها

الكثير من الأطفال من فقدوا أمهاتهم بسبب حروب او مرض، او ما شابه، ومنهم من يكون شهر رمضان عليهم من أصعب الشهور لذلك يتم الإكثار من الدعاء لهم خلال الشهر الفضيل كالتالي:

  1. اللهم أسألك بأنّ لك الحمد أنت نور السموات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض، أنت الحق ووعدك حق والجنة حق والنار حق، اللهم اجعل قبر أمي منارًا بأنوار الجنة، اللهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اجعل لها رحمةً في كلّ شيء.
  2. يارب ارحم أمي رحمةً تغنها بها عن رحمة من سواك اللهم اعف عنها وارحمها وتوفها اللهم وأبدلها خيرًا مما تركت من الأهل والمال والولد.
  3. اللهم ارحم أمّي التي باتت تحت التراب، اللهم ارحمها تحت الأرض وارحمها يوم العرض، اللهم أنت خلقتها وأنت أمتّها، وإليك بعثها ونشورها، اللهم أنت أرحم بها من نفسها فارحمها.

مقالات ذات صلة