دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان مفاتيح الجنان، ان شهر رمضان هو من الاشهر التى يحبها المسلمين، ويحتفل بها بواسطة وضع الفوانيس والزينة، وفعل الطاعات والأعمال الصالحة لنيل الأجر والثواب، وبحث الكثير عن الدعاء الثاني خلال شهر رمضان وهو شهر الخيروالبركة وفعل الأعمال الصالحة، كما ان شهر الصوم من بداية طلوع الفجر حتى غروب الشمس، نتابع معنا التفاصيل لكم عبر مقال شبكة الصحراء.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان مفاتيح الجنان

عدد من الادعية التى تنشر خلال شهر رمضان، وهو شهر الخير، كما ان الدعاء جاء عن شهر رمضان، بالاضافة الى ان الأدعية التى يكثر منها المسلمين في ساعات النهار من شهر رمضان، ومنها ” اللهم بقدرتك على الخلق وبعلمك للغيب، أحيني في الدنيا بقدر ما علمت أن الحياة خير لي، وتوفني ما دمت تعلم إن كانت الوفاة خيرًا لي”.

ومن تلك الادعية التى تكون بشهر رمضان هي ” اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدوك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا”.

دعاء عن شهر رمضان مكتوب ومستجاب

يوجد مجموعة من الادعية خلال شهر رمضان، ويكون هناك كل يوم دعاء مختلف عن اليوم التالي،

  • اللهم ارزقنا القوة لنتقرب إليك كما ينبغي لجلال وجهك، وارزقنا صالح الأعمال لترزقنا جنتك، واجعلنا من المستغفرين والصالحين والمقربين لك يا الله.
  • اللهم لا تحرمنا من طاعتك، ولا رؤية وجهك الكريم يوم القيامة، وارزقنا مقابلة نبينا الكريم أمام الحوض في الجنة، وارزقنا شفاعته
  • اللهم إني أسألك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

ادعية عن شهر رمضان

كثير من الادعية خلال شهر رمضان، حيث تفتح الابواب، وتستجاب تلك الادعية التى يكثر منها المسلم خلال الشهر كالتالي:

  • اللهم افتح لنا من أبواب رحمتك ما تدخلنا به جنتك، وأغلق عنا أبواب النار، ووفقنا لتلاوة القرآن آناء الليل وأطراف النهار، وارزقنا السكينة.
  • اللهم نعلم أننا نعصيك، فاغفر لنا، ونجتهد في طاعتك فأقبل منا الصيام والقيام والإيمان بك وجنبنا الكفر والمعصية.
  • اللهم اجعل صيامنا في صيام المأجورين، واغفر لنا ذنوبنا، وتقبل طاعاتنا.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي قرة عين، اللهم باعد بيني وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إني أعوذ بك من أي عدو أو أمر يؤذيني، وأي صديق سوء، وارزقنا من حلالك ما يغنينا عن الحرام.

مقالات ذات صلة