دعاء دخول شهر رمضان الكريم

دعاء دخول شهر رمضان الكريم، الكثير يبحث عن دعاء شهر رمضان المبارك وهو من الاشهر التى تلقي محبة واسعة من الجمهور العربي والإسلامي، وهو شهر الأعمال الصالحة، وفعل الطاعات، والخير والبركة، وهو شهر قيام الليل، ونزول القرآن الكريم، كما أن الله تعالي حديثنا على الاكثار من الدعاء خلال شهر رمضان، لنيل الأجر والثواب، وتقربا الى الله، فلنتابع معنا التفاصيل عبر مقال شبكة الصحراء كالتالي.

دعاء دخول شهر رمضان الكريم

يبحث المسلمين عن دعاء شهر رمضان الكريم، كما هو شهر الخير والبركة، وشهر القرآن الكريم، وقيام الليل حيث أن الدعاء كالتالي:

  1. اللهمّ إنّ شهر رمضــان يقف على أعتاب مواقيتنا الزمنية، فاكتب لنا نصيبًا بأن نحيا وننهل من خيرات هذا الشهر الكريم، اللهم واقض لنا فيه حوائجنا وآمالنا، واجعلنا فيه من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  2. اللهم إنّ الشوق لشهر الغفران قد بلغ منّا عتيًّا، فأهل هلاله المبارك علينا، واجعل لنا في سماع صوت التراويح راحةً وبهجة، ويسر لنا كلّ المصاعب، وسخّر لنا الكون لنعبدك بحبٍّ وحقٍّ يا رب العالمين.
  3.  اللهم مع قدوم شهر رمضـــان المبارك، نسألك البركة فيما تبقّى من شهر شعبان، ونسألك أن تبلغنا شهر الخير والرحمة والغفران وقد عفوت عن ذنوبنا يا رب العالمين.
  4. اللهمّ أسألك أن تبارك لنا في شعبان وأن تبلغنا شهر العتق من النيران ونحن ومن نحبّ وأهلينا والمسلمين أجمعين بأتمّ الصحّة والعافية يا رب العالمين.
  5. اللهــمّ بلغّنــا شهر رمضـان واكتب لنا فيه أن نكون من عتقاء النار يا رب العالمين.
  6. إلهي أسألك من البركة فيما تبقى من شعبان، اللهم أدخلني في شهر رمضـان مدخل صدقٍ، وأخرجني منه مخرج صدق يا رب العالمين.
  7. اللهمّ أهلّــه علينـا بأمننا وأماننا، وسلمنا وسلامنا، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان يا حنّان يا منّان.

دعاء شهر رمضان 2023

هناك مجموعة اخرى من الادعية التى ينتظرها الجميع خلال شهر رمضان، كالاتي:

  1. اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين، اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا كريم.
  2. اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، اللهم بلغنا رمضان، لا فاقدين ولا مفقودين، بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة، لك نصف الحُب جهرًا ونصفه الآخر دُعاء. لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وارحم من لم يعد عليه شهر رمضان المبارك بسبب الموت، وأجمعنا بهم في جنة النعيم يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم سلمني لرمضان وتسلمه مني، اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برأفتك يا أرحم الراحمين.

مقالات ذات صلة