متى تصرف رواتب المتقاعدين لشهر رمضان 1444/2023

متى تصرف رواتب المتقاعدين لشهر رمضان 1444/2023، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن موعد صدور الراتب في المملكة العربية السعودية لجميع المتقاعدين، مؤكد بأن نزول الراتب سيكون في التاريخ المحدد له بكل شهر، حيث يرغب المواطنين في السعودية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان من خلال شراء بعض من المستلزمات الخاصة برمضان، ومن المقرر أن ينزل الراتب في نهاية شهر مارس وأول بداية شهر رمضان.

متى تصرف رواتب المتقاعدين لشهر رمضان

يهتم المتقاعدين في المملكة العربية السعودية بموعد نزول الراتب الخاص بهم، وذلك بالتزامن بالقرب من شهر رمضان المبارك، كما وعلنت السعودية عن صرف رواتب المتقاعدين لشهر رمضان في تاريخ الرابع  من شهر رمضان لعام 1444ميلادي، والذي يصادف التاريخ الميلادي السادس والعُشرين من شهر مارس لعام 2023، وفي حالة أن صادف يوم نزول الراتب للمتقاعدين عطلة رسمية سيتم تأجيل موعد صدور الراتب الى اليوم التالي أو السابق من المعاد المحدد من قبل الوزارة، ولكن من المتوقع بأن يصادف صرف الرواتب المتقاعدين يوم الأربعاء من مايو وشهر شوال.

هل ستصرف رواتب المتقاعدين قبل رمضان 1444؟

لا، من المقرر أن يبدأ نزول راتب المتقاعدين لشهر رمضان المبارك لعام 1444، في تاريخ الرابع من شهر رمضان، والذي يصادف في التاريخ الميلادي السادس والعُشرين من شهر مارس لعام 2023، وذلك وفق ما أعلنت عنه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قبل عدة أيام، وحيث يهتم المواطنين في موعد صدور الراتب للمتقاعدين من أجل تلبية مستلزمات شهر رمضان المبارك.

الاستعلام عن نزول رواتب المتقاعدين في السعودية

يمكن لجميع المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، الاطلاع على موعد صدور الراتب، وذلك وفق مجموعة من الخطوات التي أعلنت عنها الوزارة  المالية بالمملكة العربية السعودية، من خلال الخطوات التالية.

  1. قم في الدخول الى بوابة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. قم في تسجيل الدخول الى البوابة من خلال رقم الهوية الوطنية السعودية للمتقاعد.
  3.  ثم ادخل كلمة المرور وانقر فوقة أيقونة الدخول.
  4. انتقل مباشراً الى الصفحة الرئيسية.
  5. قم في النقر على أيقونة المتقاعدين.
  6. انقر فوق خدمات التحقيق من أجل التعريف بالمعاش.
  7. قم في النقر على زر الخدمة.
  8. قم في إدخال رقم الهوية.
  9. قم في النقر على زي التحقيق المرئي.
  10. وأخيراً سيظهر لك الراتب.

شروط الاستفادة من المعاش التقاعدي بالسعودية

قدمت وزارة التأمينات الاجتماعية مجموعة من الشروط التي يمكن من خلالها الاستفادة من المعاش التقاعدي في السعودية للمتقاعدين، ومن أهم الشروط.

  • بأن يكون عمر المتقدم فوق الـ 60 عاماً.
  • أن يكون الفرد قد توقف عن عمله في احد المؤسسات الحكومية.
  • أن يمتلك الفرد فترة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً، وكحد أدني 60 شهراً.

رابط الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 1444

قدمت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية رابط خاصة من أجل الاطلاع على جميع رواتب المتقاعدين، أو التحقق من موعد نزول الراتب للمتقاعدين، حيث يمكنهم الدخول الى الموقع الإلكترونية للمؤسسة العامة لوزارة التأمينات الاجتماعية من خلال النقر على هنـــا، ولكن يجب على المتقاعدين الدخول الى الموقع ثم اتباع الخطوات التي قدمنها لكم في الفقرة السابقة.

مقالات ذات صلة