الادعيه النهاريه لشهر رمضان

الادعيه النهاريه لشهر رمضان، يعتبر شهر رمضان من الأدعية المباركة التي يلجأ لها المسلم خلال الشهر، والدعاء هو من الأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلم، ويتم التقرب إلى الله بالدعاء والعبادات خلال شهر الخير، حيث هناك ساعات من نهار شهر رمضان مستجابة ويتم من خلالها اللجوء بها إلى الله لنيل الأجر والثواب، ونتابع من خلال مقال شبكة الصحراء كل الأدعية التي يتم الدعاء بها خلال الشهر، تابعوا معنا كل التفاصيل.

الادعيه النهاريه لشهر رمضان

مجموعة من الأدعية النهارية التي يتم اللجوء لها خلال شهر رمضان، ويكثر المسلم من الدعاء خلال الشهر تقربًا إلى الله تعالي، لنيل الأجر والثواب، ويكثر من فعل الطاعات والصلاة، واللجوء إلى الله، والابتعاد عن المعاصي، ومن تلك الأدعية التي نستعرضها لكم:
  1. اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك وأعنا فيه على ذكرك في كل وقت وعلى شكرك في كل حين وعلى غض البصر وحفظ اللسان وعلى الصيام والقيام يا رب العالمين.
  2. ربّ أكرمني بالإيمان وزد اللهمّ في حسناتي، اللهم اجعل صيامي في هذا الشهر الفضيل سببًا للرحمة والمغفرة والعفو والعافية، اللهم أكرمني بكرمك وعافني بمعافاتك يا رب العالمين.
  3. اللهم لك الحمد كله أن بلغتنا هذا الشهر الفضيل غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا اللهمّ شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يُقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.
  4. يارب اغفر لي ذنوبي وإسرافي في أمري، ثبت أقدامي وانصرني على من عاداني من القوم المشركين، اللهم أعني في شهر رمضان المبارك على كل عمل يقربني منك، اللهم أعني على شر نفسي يا رب العالمي

أدعية رمضانية مكتوبة ومستجابة

نستعرض مجموعة من الأدعية الرمضانية المستجابة والمكتوبة خلال شهر رمضان، حيث هي من الأدعية التي يلجأ لها المسلم خلال شهر رمضان، وهي كالآتي:

  1. اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين، ربي أكرمني بصيام شهر رمضان المبارك كاملًا يا أكرم الأكرمين.
  2.  أسألك في هذا الشهر الفضيل أن ترحمني رحمة واسعة، وأن تيسر لي أمري وأن تشرح لي صدري وأن تحفظني من كل سوء يا أكرم الأكرمين.
  3. ربّي إني ضعيف وأنت القوي، إني فقير وأنت الغني، وأ،ت القادر على كل شيء، اللهم يسر لي أمري كله، وبارك لي في وقتي وأيام وساعات عمري يا أرحم الراحمين.
  4. اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي يا لطيف.

ما هو أفضل أدعية شهر رمضان

يعتبر العبادة خلال شهر رمضان، والإكثار من الدعاء خلال الشهر، وفعل الطاعات والأعمال الصالحة، ومن تلك العبادات كالتالي:

  1. اللهم أعني على كل شيء، أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، اللهم يسر لي أمري واحفظ لي أهلي وأبنائي وعيالي يا رب العالمين.
  2. رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين، اللهم وأصلح لي شأني كله يا كريم.

مقالات ذات صلة