دعاء دخول شهر رمضان 1444 أدعية استقبال شهر رمضان الكريم

دعاء دخول شهر رمضان 1444 أدعية استقبال شهر رمضان الكريم ، أيام قليلة جدا تفصلنا عن بداية أول أيام رمضان المبارك شهر الخير و اليمن و البركات، حيث ينتظره المسلمين بفارغ الصبر وبكل شوق للتفرغ لهذه الأيام المباركة و الفضيلة التي يكثر فيها الخير و الطاعات والقيام بالعبادات للفوز بالجنة والنجاة من، ويتنافس فيها المتنافسون المسلمون ما يقربهن من الله تعالى ويرفع درجاتهم في الجنان.

دعاء دخول شهر رمضان 1444 أدعية استقبال شهر رمضان الكريم

يجب على المسلم الاستشعار بضعفه و احتياجه إلى الله عز وجل، ويعد هذا إحدى أبرز و أهم الخصائص العبودية لله وحده لا شريك له، فيدعو الله تعالى و يستشعر قلبه بوجود الله ف يطمئن كما يتجرد عن كل ما يشغل نفسه وخاصة عند قدوم شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة، يدعو الله بكل ما يريد ويمتلئ قلبه بحبه لله ويلتزم بأوامر الله، سنقدم هنا أدعية خاصة بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم:
اللهم بلغنا رمضان الكريم ونحن في أحسن حال لا مفقودين ولا فاقدين يارب قنا شر اللسان وغفل القلوب، واغفر لنا ذنوبنا وتب علينا إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم إنا نسألك توبة صادقة وبداية شهر بقلب نظيف و أبيض اللهم اجعل لسان يذكرك دائما و أبعد عنا النميمة و الغيبة يا قادر يا الله.
اللهم إنا نسألك بداية لشهر رمضان مبارك كريم وتقبل يا الله صيامنا ز قيامنا وتجاوز عن أخطائنا يا رحيم.
اللهم إنا نسألك مع اقتراب شهر رمضان أن تصلح حالنا و أعمالنا ونسألك رحمة ومغفرة منك يا رب يا غفور و اجعل اعمالنا كما تحب وترضى يا الله.

دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا

تفصلنا أيام معدودة جدا وبعدها يهل علينا شهر رمضان الكريم شهر الرحمة والغفران والبركات، الذي ننتظره بكل حب ممزوجة بالشوق طوال العالم حتى نسارع بالقيام و الصيام والطاعات وعمل الخير والأعمال الصالحة داعين الله عز وجل أن يتقبل منها كل الأعمال الصالحة كما يحب و يرضى ويغفر لنا ذنوبنا ويكفر عن السيئات إنه تواب رحيم ومما يلي البعض من الأدعية الدينية:

اللهم أهل علينا شهر رمضان وانت راضي عنا وعن قيامنا و صيامنا واختم أعمالنا بخاتمة حسنة يا رب العالمين واجعلنا من الفائزين بالجنة الفردوس الأعلى و أعتق رقابنا من النار يا الله اغفر لأمي و أبي و بلغهم رمضان وهما في أحسن حال يا الله.
اللهم اجعل أعمالنا كما تحب وترضى وتقبل صيامنا و قيامنا واجعلنا من أهل الجنة يا رب و ا كتبنا من الصابرين الشاكرين الذاكرين.
اللهم طهر قلوبنا من الذنوب والمعاصي واجعلنا اللهم من المقبولين في جناتك واكتب لنا الخير في هذا الشهر الفضيل.
اللهم أهل علينا شهر رمضان ونحن وأهلنا مليئة بالطمأنينة و الرضا التام وبارك لنا في أعمالنا وايامنا الفضيلة واكتب لنا كل أمنية نريدها يا الله.

دعاء اللهم بلغنا رمضان

أوقات قصيرة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الفضيل الذي نزل في هذا الشهر القران الكريم وعلى المسلمون أن يغتنم الفرص للمسارعة بعمل الخير والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة و الحسنة للفوز بالجنة والنجاة من النار و يعتنقون في هذا الشهر من نار جهنم، من العبادات المهمة هو القيام بالدعاء و الخشوع لله عز وجل ومما يلي الأن أجمل و أروع الأدعية التي يمكن أن يقوم المسلم بالدعاء بها:

اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن الأحوال لا فاقدين ولا مفقودين اللهم تقبل منا صالح الأعمال و الطاعات نسألك يا الله شهر كريم مليئ بالخير واليمن والبركات.
اللهم بلغنا رمضان وبشرنا بما يحمل الشهر من خير اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتب علينا إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم ونحن في راحة بال وفي أفضل حال اللهم اكتب لنا تحقيق أحلامنا ولا تجعل لنا ذنب إلا غفرته.

اللهم بلغ الأمة الإسلامية شهر رمضان الفضيل ونحن في أمن وأمان واستقرار اللهم عليك ب الأعداء الكفرة اللهم زلزلهم يا الله وانصر المسلمين يا رحيم.

دعاء قبل دخول رمضان

قد شارف شعبان على الانتهاء و أوشك أن ينتهي ليبدأ شهر الخير والبركات شهر رمضان، و يقوم المسلمين باستقبال رمضان بكل همة عالية ونشاط و حب لأنه أفضل الشهور و أكثره خيرا من الشهور الآخرة، حيث يتفرغ المسلمون في هذا الشهر المبارك للصيام و القيام وتلاوة القرآن الكريم و الأعمال الصالحة و الطاعات و التقرب إلى الله عز وجل، طمعا بالفوز بالجنة والنجاة من النار و المغفرة من الله وهذه أفضل صيغ الدعاء التي يقوم المسلم بها:

اللهم إنا نسألك أن تبارك في أيام شهر رمضان المبارك اللهم اجبر قلوبنا قد اشتاقت لرؤيتك وارحم المستضعفين و امنح الخير للفقراء و اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا الذنوب والمعاصي واجعلنا من المتقين يا لطيف يا الله.

اللهم نسألك أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا واجعل ايامنا كلها خير يا الله بفضل ه الشهر الفضيل.

اللهم اجعل هذا الشهر شهر الرحمة والغفران والبركات أن تجعل كل يوم من أيام رمضان مبارك وتبارك في أعمالنا وايامنا و قيامنا و صيامنا يا الله.

مقالات ذات صلة