من هو حبوب الشرقاوي ويكيبيديا

من هو حبوب الشرقاوي ويكيبيديا، يُعتبر واحدًا من أهم الشخصيات الأمنية في الوطن العربي وقد تصاعد البحث عنه في الآونة الأخيرة بعد تصريحاته برفض التعاون الأمني مع المغرب بخصوص مواجهة تحدي الإرهاب، وبدأت التساؤلات من هو حبوب الشرقاوي ويكيبيديا وما هي تفاصيل سيرته الذاتية وتداعيات تصريحه الأخير على العلاقات الجزائرية المغربية فمن هو حبوب الشرقاوي ويكيبيديا..

من هو حبوب الشرقاوي ويكيبيديا

يُعرف عن حبوب الشرقاوي أنه مغربي الأصل وقد تقلد مناصب عدة في المجال الأمني في المغرب، وهو حاليًا يشغل منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

يُعتبر من أبرز الأمنيين في المغرب وقد رافق الخيام في السنوات الماضية 2020 وبعدها ، وكان إلى جانبه في المكتب المركزي للأبحاث القضائية وتولى رئاسة الفرقة الخاصة بمكافحة الإرهاب وكان ينوب عنه في الكثير من المناسبات وقبل ذلك يعمل في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

تصريحات حبوب شرقاوي رفض التعاون مع المغرب

أعرب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية حبوب شرقاوي أن الجزائر ترفض التعاون الأمني مع المغرب بخصوص مواجهة تحدي الإرهاب وقال في ندوة نظمها المعهد في ساعات المساء من أمس الجمعة أن الجزائر لا تسعى لأي نوع من التعاون مما يجعل الأمر مشبوهًا وغير مريحًا في ظل المحاولات المضنية التي تُقدمها الجهات القضائية المغربية لكسر شوكة الإرهاب في الساحل والصحراء.

وبيَن أن الجهات التي تُنفذ العمليات الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء على الحدود المغربية هي جهات دخيلة تهدف إلى توتير المنطقة لصالح إيران وحزب الله الموالي لها.

حبوب شرقاوي وتحدي الارهاب الالكتروني في المغرب

وخلال عمله في المكتب المركزي للأبحاث القضائية أشار شرقاوي إلى أن المغرب تُحاول جاهده في تحدي الارهاب الالكتروني ووقف نزف شلال الدم للعاملين من أفراد الشرطة، مطالبًا الجهات المعنية في المغرب والدول العربية ذات العلاقات الدبلوماسية في مكافحة الإرهاب أن تضاعف جهودها من أجل حماية المصالح العربية من الإرهاب الالكتروني الذي يهدف إلى النيل من الوحدة العربية وتحقيق مصالح إيران من خلال حليفاتها في العالم العربي كحزب الله وغيره من الجماعات الإرهابية.

مقالات ذات صلة