دعاء للميت في اخر جمعه من شعبان 2023 مكتوب

دعاء للميت في اخر جمعه من شعبان 2023 مكتوب، لم يعد بفصلنا عن رمضان سوى ايام وساعات قلائل لنودع شعبان بالدعاء للاحياء والاموات حيث يستعد جميع المسلمين لدخول شهر رمضان المبارك وهو من أفضل أشهر وأعظم أجر ونعمة، وفي هذه الأوقات المباركة التي يدرك فيها المسلمون فضائلها، تكثر الدعاء للميت الذين سبقوهم في الآخرة، ومن خلال الدعاء للميتات يقدمون في آخرهم جمعة شعبان لسنة 1444.

فضل الدعاء على الميت آخر شعبان

صلاة الميت يوم الجمعة الأخير من شعبان المبارك من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يرفعها  الصلاة من أعظم العبادات، وأحبها الله عز وجل، بل هي من الأشياء القليلة التي يصل أجرها وأجرها إلى الميت، والنبي صلى الله عليه وسلم موصى به أن يكثر المسلمون من الدعاء والاستغفار للميت والصلاة على الميت مثل الصدقة عنه، والله يغفر ذنوبه ويكفر عن ذنوبه، لذلك من واجب المسلم أن يصلي على الميت للجميع المسلمون.

دعاء مكتوب للموتى في الجمعة الأخير من شعبان 2023

في كل الأيام المباركة يجب على المسلم أن يحرص على الصلاة على نفسه وعلى موتى المسلمين، إليك أجمل دعاء للميت في يوم الجمعة الأخير من شعبان مكتوبًا

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وإبراهيم وصلى على محمد وعلى آل محمد كما باركت إبراهيم وعلى آل إبراهيم والرحمة والمغفرة يارب اكتب له كل خير ما تعلمته منه وما لم اعرفه والسلام يارب نسألك ان تكتب له الجنة وتكتب له اجر كل ما يجلبه قريب منه فيما يتعلق بالراتب أو العمل يا رب اغفر لموتنا ذنوبه وجهله وإسرافه في شؤونه، فهو لا يغفر الذنوب إلا أنت يارب اغفر نكته وخطورته وخطئه ونوّته يارب ويرحم عليه بالرحمة التي تغنيه، ورحمة أحد غيرك لا إله إلا أنت، سبحان الله لك، كنت بين الأشرار.

ادعية يوم جمعة الأخير من شهر شعبان 1444

لا يكتفي المسلم بدعاء واحد للميت في آخر جمعة من شعبان، فإليك أجمل دعاء يوم جمعة آخر من شعبان يستجاب بإذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أكمل المرسلين  يا رب في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك نسألك الحمد، أنت رب السماوات والأرض  تبارك الله حفظه من عذاب القبر، وسّع له قبره، وارحمه في ظلام القبر وظلام الليل اللهم أره كرسيه في الجنة اللهم وافتح له باب الجنة لا يسد عليك سبحان الله أنت الذي قادر على كل شيء، اللهم اغفر له ذنبه وارحمه، فأنت لا تحتاج إلى عذابه جزاكم الله خيرا على حسناته في الدنيا خير الجزاء وانتم خير فاعلي الخير.

دعاء للميت في اخر جمعه من شعبان 2023 مكتوب

بعد أجمل دعاء للميت في يوم الجمعة الأخير من شعبان، في الآتي، تنتقل أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعوها للميت من المسلمين في شهر شعبان المبارك

  • يا رب في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك، من هو هذا العبد الذي نام معك تحت الأرض
  • اللهم اغفر لجميع المسلمين الذين ماتوا يوم الجمعة الأخير من شهر شعبان المبارك.
  • يارب إنها الجمعة الأخيرة قبل حلول شهر رمضان، أدعو الله ألا ياتي علينا رمضان إلا أن تغفر لنا كل ذنوبنا وتغفر لنا ذنوب موتانا وأموات المسلمين وترحمهم وتصنعهم بين أهل الجنة رب العالمين.

ادعية للميت في شهر شعبان

يذكر الدعاء للميت في شهر شعبان فيما يلي .. والصلاة على المنكوبة سنة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي تليق بمسلم لاتباع السنة، والطلب هو

  • رب العالمين اكرم الله يرحم متوفينا ويغفر له ويغفر له ويخلصه من عذاب القبر وعذاب الآخرة رب العالمين اللهم اجعل قبره جنينة من جنات الجنة ولا تجعلها حفرة النار يارب برحمتك أطلب العون عايشة أبدية يا رب ارحم موتانا وضلالنا واغفر زلاتهم يا رب عوالم  اللهم انشر له فراش الجنة وبسط قبره على ما تراه العين آمين الحمد لله رب العالمين.

ادعية للميت في شهر رمضان

وفيما يلي نقدم مجموعة من أفضل الأدعية للميت في شهر رمضان المبارك والتي يمكن للمسلم أن يدعوها في ليالي وأيام رمضان المباركة

  • اللهم ارحم الدنيا وارحم الآخرة اغفر امواتنا وامواتنا المسلمين وادخلهم جنات عدن يوم القيامة رب العالمين يارب اغفر لهم! لانك انت الغفور الرحيم.
  • رب العالمين اللهم ارحمنا موتانا واجعله يوم القيامة مع الشهداء والصالحين وادخله الجنة دون سابق حساب ولا عذاب آمين.
  • اللهم اغفر للميت وارحمه وثبته عند سؤاله وحفظه من فتنة وعذاب القبر وحفظه من عذاب الآخرة. أنت قادر على كل شيء والحمد لله رب العالمين.

أدعية للميت فييوم جمعة الأخيرة من شعبان

في السنة النبوية المباركة أحاديث كثيرة دعا فيها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الموتى، ومنها

  • “اللهم فلان ابن فلان تحت حمايتك وحبل حمايتك فاحفظه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الولاء والحقيقة  يا رب اغفر له وارحمه، لأنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له ارحمه واغفر له وصحته وأكرم مسكنه ووسّع دخوله واغسله بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب مثل الثوب الأبيض المطهر من الأوساخ بدله ببيت خير من بيته، وأهل خير من أهله، وزوج خير من زوجته، وحمايته من فتنة القبر وعذاب النار …
  • اللهم اغفر لنا ارواحنا وموتانا شبابنا وشيوخنا رجالنا ونسائنا وشهودنا والغائبين.
  • “يا رب هو عبدك، ابن عبدك وابن جاريتك، كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمد عبدك ورسولك، وأنت أعلم عنه.

مقالات ذات صلة