هل شهادة كلية البترجي معتمدة

هل شهادة كلية البترجي معتمدة، وهي مجموعة من الكليات الطبية المتخصصة التي تقدم تخصصات وبرامج صحية متنوعة لطلابها منذ إنشائها عام 2003 لتكون من أفضل الكليات من حيث التقدم والتميز والسعي المستمر لتطوير البرامج التعليمية التي تشمل أكثر من 10 تخصصات طبية بترجي معتمد.

هل شهادة كلية البترجي معتمدة

تمنح كلية البترجي شهادات معتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والاعتماد الأكاديمي من هيئة تقويم التعليم كما أنها من الكليات المدرجة ضمن الكليات الطبية المسجلة لدى منظمة الصحة العالمية كما تتضمن شهادتها الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الشراكات مع مختلف الجامعات حول العالم.

أبرز شروط القبول في كلية البترجي

يتضمن التقديم لدراسة أحد تخصصات كلية البترجي شروطا وضعتها الكلية، وهي

  • يجب أن يكون المتقدم طالب دبلوم المدرسة الثانوية في تيار العلوم الخاص به.
  • ألا يكون قد مضى على الحصول على الشهادة الثانوية أكثر من 5 سنوات.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الصف 12 إذا تخرج من مدرسة دولية، بالإضافة إلى أن هذه المدرسة معتمدة من الوزارة.
  • يجب أن يشتمل سجل الطالب على الرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء واللغة الإنجليزية إذا كان طالبًا بمنهج اللغة الإنجليزية.
  • أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والأداء بدرجة لا تقل عن 65 في اختبار القدرات و 70 في اختبار التحصيل، بالإضافة إلى معدل 80٪ في الشهادة الثانوية من أجل دراسة التخصصات الطبية.

رقم التواصل مع كلية البترجي

توفر كلية البترجي الوطنية رقمًا لتلقي الاستفسارات المختلفة وهو 920033923، ويمكن لمن يرغب في التسجيل في الكلية في أحد تخصصاتها الاتصال بالرقم أعلاه لإبلاغه بجميع المعلومات اللازمة حول الطريقة وشروط التسجيل، بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بالاختصاصات المتاحة ورسوم التسجيل وكيفية سدادها.

مقالات ذات صلة