من هو عصف الذهن الذي استهزأ بالله

من هو عصف الذهن الذي استهزأ بالله، يتسارع نشطاء التواصل الاجتماعي عبر منصاتهم وعبر محركات البحث جوجل للبحث عن الوسم الذي أحدث جدل واسع في السعودية، وتداول النشطاء القضية بسرعة بالغة، حيث تم القبض على مروجي العصف الذهني الذي يعمل على الاستهتزاء بالله سبحانه وتعالي، كما تصدر الترند عبر المنصات وخاصة التويتر، وعبر المغردون عن أسفهم الشديد حول الموضوع ويجب محاسية هذا الشخص على فعلته.

من هو عصف الذهن الذي استهزأ بالله

نشر هاشتاق عصف الذهن الذي استهتزأ بالله سبحانه، وجاء خلاله: إن يكون ظاهر الأمر ما يدار أمام مساحة عامة، في قربتهم وغرفتهم، حيث بدأ المغردون بنشر تغريدات حول استنكارهم الشديد من فعلته، وتم نشر آيات قرآنية تتدل على الهدايا والرجوع إلى الله تعالي.

هاشتاق عصف الذهن استهتزأ بالله

انتشر هاشتاق عصف الذهن يستهتزي بالله بصورة واسعة بين النشطاء، ويحاولون جاهدًا العمل ضد هذا المجهول في منعه بالتطاول على الله تعالي، ويجب أخذ كافة الإجراءات القانونية عليه ومحاسبته بأقصي العقوبات، ومنهم من نشر مقاطع فيديو حسبي الله ونعم الوكيل.

آيات قرآنية عن التسبيح بالله تعالي

  • ( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ).
  • ( أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا ).
  • (وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولًا ).
  • مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِنْ وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذًا لَذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ ).
  • (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ).
  • (سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ).

أهمية ذكر الله تعالى

أن عبادة الله تعالي واجب على كل المسلمين في كافة أنحاء العالم بقول الله تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّـهَ ذِكْرًا كَثِيرًا)، حيث أن الآيات التالية تتحدث عن أهمية ذكر الله، وفضل الأعمال الصالحة للمسلم.

فضل التسبيح بالله تعالي

أن التسبيح يرسيخ الإيمان ويعمل على تعميقه، حيث أن علاقة الله بربه، ويعد من الوسائل التي يجب على العبد اتباعها في التقرب إلأى الله، ويوجد للعبد الأجر والثواب في فعل الخير أينما كان، وهو وسيلة للتعرف والتواصل بين المسلمين بعضهم البعض، ويجب حب الله تعالي والتقر إليه بالدعاء، ويبقي لسانه دوم على ذكر الله تعالي.

عقوبة المستهزي بالله

أن حكم الاستهتزاء هو السخرية من شي، وكل من يسخر من الله تعالي يؤدي إلى الكفر، والفسق، ونهي الله تعالي عن ذلك وجاء آيات قرآنية بقول الله تعالي: ولئن سألتهم ليقولنّ إنما كنا نخوض ونلعب، قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون، لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم.
وجاء في سورة الحجرات بقول الله تعالي: يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قومّ من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم، ولا نساء من نساء عسى أن يكنّ خيراً منهن.

وقال الله تعالي :(إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون، وإذا مروا بهم يتغامزون، وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين، وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون وما أرسلوا عليهم حافظين).

حيث أنزل الله تعالي في كتابه الآيات التي تتدل على الاستهتزاء بسبب وجود عدد من الكفا روالمنافقين يفعلون ذلك، ويجب معاقبتهم.