من هي الملكة رانيا ويكيبيديا

من هي الملكة رانيا ويكيبيديا، بالامس احتفلت الملكة رانيا العبد الله بزفاف ابنتها إيمان وكتبت على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وهي تودعها إلى بيت الزوجية في أعقاب الحفل العائلي الذي أقيم في القصر الملكي:” اللهم إني استودعتك إيمان قطعة من قلبي” وانهالت عبارات التهنئة والمباركة على الأم الملكة التي أبدت شعورًا فطريًا وهي تزف قطعة من روحها، ومع هذه المشاعر بدأ الكثيرون يبحثون عن الملكة رانيا وعن قصة زواجها من الملك عبد الله الثاني وتصدر اسمها قائمة الموضوعات الأكثر بروزًا على جوجل فمن هي الملكة رانيا ويكيبيديا.

من هي الملكة رانيا ويكيبيديا

اسمها عند الولادة رانيا فيصل صدقي الياسين، من مواليد الكويت في العام 1970 والداها فلسطينيين من مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

أنهت دراستها في المدرسة البريطانية في الكويت ومن ثم اتجهت للدراسة الجامعية فحصلت على البكالوريوس في إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة وسرعان ما بدأت في العمل.

خلال العام 1993 تزوجت من عبد الله الثاني ولم يكن وقتها متوليًا لعرش المملكة، وبعد أن توج عبد الله الثاني ملكًا في العام 1999 لُقبت بملكة الأردن.

أنجبت الملكة رانيا أربعة من الأبناء اثنين من الذكور واثنتين من الإناث وقد اهتمت كثيرًا بتعليمهم ورعايتهم بشكل مميز وقد برز ذلك في علاقتها الوطيدة معهم في الكثير من المناسبات والتي أهمها عقد قران ولي العهد الحسين بن عبد الله وزواج ابنتها ايمان بنت العبد الله والذي كان بالأمس ونقلته الكثير من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

الملكة رانيا في وداع ابنتها إيمان

أظهرت منصات التواصل الاجتماعي صورًا مميزة من زفاف ايمان العبد الله ابنته الملكة رانيا والملك عبد الله الثاني والذي تم بالأمس ونقلته القنوات الرسمية في المملكة وبدت الأميرة إيمان متأثرة بزواجها وفراقها للملكة رانيا والتي شاركتها التأثر وعانقتها عناقًا طويلًا بعد إتمام عملية عقد القران الذي أتمه الشيخ أحمد الخلايلة بينها وبين زوجها جميل الكساندر بتوقيع الملك وشهادة شقيقيها.

وتداول رواد المواقع الاجتماعية صورًا من حفل الزفاف بالإضافة إلى إعادة نشر كلمات الملكة رانيا والتي كتبت على منصاتها الرقمية ” أستودعك الله ابنتي ايمان قطعة من قلبي”.

ويُمكن لك عزيزي القارئ فتح الفيديو الخاص بعقد القران من هنا  لتشهد العلاقة الجميلة بين الملكة رانيا وأبنائها.

فيديو زفاف ابنة ملك الأردن

شهدت مواقع التواصل الاجتماعية اهتمامًا كبيرًا بزفاف ابنه ملك الأردن عبد الله الثاني على الشاب الفنزويلي من أصول يونانية جميل ألكساندر ونشر الكثير من المغردون تدوينات يُباركون فيها للملك والملكة رانيا فيما شارك آخرون مقاطع من حفل الحناء الذي أقيم قبل أيام وكذلك مقاطع من حفل عقد القران والزفاف والذي تم وفق الأصول التراثية الأردنية وأحيته فرقة لمعان التراثية في الأردن وسط حضور عائلي بامتياز من أفراد العائلة المالكة ويُمكن الحصول على فيديوهات أكثر عن حفل الزفاف من هنا كما يُمكن مشاهدة دخول ولي العهد الحسين بن عبد الله مصطحبًا شقيقته إيمان لبدء مراسم عقد القران من هنا

مقالات ذات صلة