سبب تعليق الدراسة في ينبع

سبب تعليق الدراسة في ينبع، في الوقت الذي يبدأ فيه الترم الثالث في المملكة العربية السعودية اليوم، أعلنت بعض الدوائر التعليمية عن تعليق الدراسة بشكل مفاجئ، وأثار القرار حالة من الجدل في وسط المجتمع السعودي حيث أن بعض الإدارات التعليمية في محافظات المملكة لم يتم تعليق الدراسة فيها، وتساءل مغردون سعوديون على تويتر عن سبب تعليق الدراسة في ينبع، فهل تعرفون ما هو وكم من الوقت سيستمر تعليق الدراسة في ينبع؟ السطور التالية تُجيبكم..

تعليق الدراسة في السعودية

غالبًا ما يتم اتخاذ هذا القرار من قبل الجهات المختصة في الحكومة أو المدارس أو الجامعات أو المؤسسات التعليمية الأخرى، وفيما يتعلق بأسباب تعليق الدراسة في السعودية فإنها تتعدد وقد شهدت المملكة في السنوات الماضية تعليقًا طويلًا للدراسة بسبب انتشار جائحة كورونا ووقتها تحولت للتعليم عن بُعد، ومن ثم عمدت إلى أسلوب التعليم المدمج أي التعليم عن بعد والتعليم الحضوري، وتقول وزارة التعليم العام بالمملكة أنها تلجأ إلى اتخاذ قرار التعليق الدراسي لأي سبب يتعلق بأمن وسلامة وصحة الطلاب والمعلمين والموظفين.

سبب تعليق الدراسة في ينبع

بالتزامن مع بدء عودة الطلاب إلى المدارس لخوض الترم الثالث من العام الدراسي 2022-2023 ، أعلنت إدارة التعليم في منطقة ينبع بالمملكة السعودية عن تعليق الدراسة ليوم غد الأحد الموافق 12 مارس 2023 وتحويلها إلى الدراسة عن بُعد الكترونيًا عبر منصة مدرستي الخاصة بالمنطقة التي تقع فيها ينبع.

وحول سبب تعليق الدراسة في ينبع أخبرت الإدارة التعليمية أنه لا يبتعد عن سوء الأحوال الجوية في محافظة العيص والقطاعات التابعة لها، وفق ما أكدت دائرة الأرصاد الجوية وشددت دائرة تعليم ينبع على استمرار العملية التعليمية عن بعد ليوم غد الأحد انفاذًا للتقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد بالمملكة والذي يُشير إلى تغير الحالة الجوية إلى غبار وأمطار رعدية وذلك لتأمن على سلامة وصحة الطلاب والعاملين في القطاع التعليمي.

هل ستكون الدراسة عن بعد في ينبع

وفقًا لما أوضحته دائرة تعليم ينبع فإن الدراسة ليوم غدٍ الأحد الموافق 12 مارس سيكون عن بُعد وسيتم تعليق الدراسة الحضورية بسبب سوء الأحوال الجوية وحرصًا على سلامة الطلاب والعاملين في قطاع التعليم، وأشارت أن قرار الاستمرار بالدراسة عن بُعد لم يتحدد وأنه يُتخذ في ظل وجود أسباب قهرية تمنع من الدراسة الحضورية كما حدث أثناء جائحة كورونا قبل عامين، وبينت أن التعليق الدراسي يكون مؤقتًا لحين انتهاء سبب التعليق ومن ثم تستمر الدراسة الحضورية في المدارس والهيئات التعليمية الحكومية والخاصة.

ما هي المدارس التي شملها تعليق الدراسة

بعد الإعلان في ينبع عن تعليق الدراسة الحضورية ليوم الأحد نتيجة الأمطار الغزيرة التي تتساقط على المملكة بالتزامن مع دخول فصل الربيع تساءل الكثيرون عن المدارس التي شملها تعليق الدراسة؟ وقد عرفنا منها مدارس “رابغ الليث، القنفدة، حائل، الباحة ، مكة، جدة، الطائف، المهد، الكامل، النماس، المخواة ، الجموم، خليص، خيبر، القصيم، بدر، ينبع، العلا، ورجال ألمع، والمدينة المنورة” كما تم الإعلان عن تعليق الدراسة في بعض الجامعات كجامعة جدة، وأم القرى، وجامعة عبد العزيز، وجامعة حائل، وكلية المسجد النبوي” على أن تكون الدراسة عن بُعد.

مقالات ذات صلة