كم مهر ديانا كرزون

كم مهر ديانا كرزون، تقول الفنانة الأردنية ديانات كرزون أن مهري دينار واحد، بمعني يجب على كافة الأسر التي تحاول التباهي في مهر بناتهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي ترفضه رفضَا تامًا الفنانة كرزون، هي ديانا سمير كرزون من مواليد 1983م، وتعيش في دولة الكويت ولكنها تحمل الجنسية الأردنية، وتعود أصولها إلى فلسطين، حقق الفوز في برنامج سوبر ستار العرب في عام 2003م، وحازت على اللقب على مستوي عربي، نعرض لكم كافة التفاصيل في شبكة الصحراء خلال المقال التالي.

كم مهر ديانا كرزون

كان مهري دينار واحد يعني بمثابة دوار أمريكي، وكل ذلك يقع ضمن العادات والتقاليد لكا عائلة، وأن قيمة الفتاة ليس المهر العالي بل خروجها من بيت عائلتها مع زوجها وهي سعادة، حتي تبدأ حياة كلها سعادة وفرح وبعيدة عن الحزن والهموم، وحسب رأيها أن المهر يكون قليل والمؤخر يكون قليل، حتي في المستقبل لو حدث مشاكل يكون في حسبان الزوج المبلغ الذي يريد دفعه.

‎‎ويذكر أن الفنانة الأردنية ديانا كرزون تستقبل مولودتها من زوجها معاذ العمري في العام الماضي، حيث أنها تزوجت من الإعلامي المشهور معاذ في عام 2020م، ولم يكون الاحتفال بالزفاف كبير بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

من هي عائلة الفنانة ديانا كرزون

أنها من عائلة فنية مشهورة، والدها موسيقي في نقابة الفنانين بالمملكة الهاشمية الأردنية، وامها سورية كردية، ولكن أن والديها انفصلا في وقت سابق، لها شقيقة تدرس دبلوم إدارة علوم طيران من جامعة عمان الأهلية، ونشرت شائعات حول خطوبة شقيقتها من الإعلامي اللبناني مازن دياب في عام 2008م.

تتمتع بصوت كلاسيكي مميز، وحنجرة صوتية رائعة في الغناء، عملت مع شركة الإنتاج ميوزيك ماستر، الامل، مزيكا، وهي ذات إنتاج إعلامي مميز، وهي لديها قدرة على العزف بصوتها دون استخدام الآلات الموسيقية، وبدأت بالغناء منذ عام 2004م، تلقب ديانا كرزون، لديها حضور مميز على المسرح أثناء الغناء.

فوز الفنانة ديانا كرزون في سوبر ستار

عند مشاركتها في برنامج سوبر ستار كانت في سوريا حيث حققت الفوز ونالت المركز الأول لتحصل على لقب ستار العرب، ولكن لم تقف طريقها الفني عند هذا البرنامج، ولكن بدأت مشوارها الفني في كافة الساحات الفنية، حيث شاركت من قبل في عدد من البرامج ولكن لم تنجح بهم.

صدر أول ألبوم لها تحت عنوان ديانا ستار العرب مع شركة ميوزيك ماستر في عام 2003م، كما شاركت في البوم العمر ماشي في عام 2005م، ولديها دور فني عالي على مستوي عربي وخليجي وأردني، نجحت في الغناء الأردني، حيث عملت مع شركة الأمل للإنتاج الفني وأصدر ألبوم ديانا 2010م.

برامج الفنانة ديانا كرزون التلفزيونية

حيث أنها شاركت في برامج مثل برنامج تلفزيوني  “دويتو” عبر قناة نايل لايف المصرية في عام 20096م، ونجحت في مشوارها الفني على صعيد المسلسلات مثل مسلسل منتهي العشق ي عام 2010م، ومسلسل خليجي طربان في عام 2014م، كما شاركت في غناء  المسلسلات شر النفوس في عام 2009م، وروز باريس في عام 2018م.

جوائز الفنانة ديانا كرزون

أن المطربة الأردنية شاركت في مهرجانات على مستوي دولي وعالمي، مثل مهرجان جرش، مهرجان هلا فبراير، مهرجان الفجيرة، مهرجان الأردن، وحقق الفوز في كثير من الجوائز مثل  لقب أفضل مطربة في الأردن عن أغنية إنساني ما بنساك في عام 2003م، وحاز على جائزة الموسيقى كأفضل مطربة عربية في عام 2006م، بالإضافة إلى أفضل مطربة أردنية في مهرجان جوائز تايكي، وكرمت في عام 2018م لموهبتها الفنية المميزة.