لماذا تعتبر الفوترة الآلية ضرورية لنمو الأعمال؟

في عالم اليوم المتصل بشبكة الإنترنت، تعمل تدفقات العمل الرقمية والتعلم الآلي على تبسيط العمليات والمعاملات التجارية، مما يجعلها أكثر كفاءة وإخراج البشر من المعادلة حتى يتمكنوا من التركيز على مهام أكثر إنتاجية.

 

ولكن على الرغم من أهمية الفوترة التلقائية للشركات، في الواقع، ما زلنا نرى أن هناك العديد من الشركات التي تتراخى في أتمتة عمليات الفوترة الآلية الخاصة بها دون أن تدرك تلك الشركات أنه بدون إدخال الفوترة التلقائية في أعمالها، فإنها غالبًا لا تستطيع تحسين النمو من الأعمال المستدامة، لذا فإن الحفاظ على فواتير دقيقة وفي الوقت المناسب أمر ضروري لإدارة التدفق النقدي لأي عمل تجاري.

 

علاوة على ذلك، دعنا نأخذك اليوم في جولة سريعة للإجابة على سؤالنا اليوم حول لماذا تعتبر الفوترة الآلية ضرورية حقًا لنمو الأعمال؟ بالإضافة إلى التعرف على الطرق التي تعمل بها الفوترة الآلية لتعزيز نمو الأعمال، فلنبدأ الآن بالإجابة على السؤال الأول على النحو التالي ..

لماذا تعتبر الفوترة الآلية ضرورية لنمو الأعمال؟

ببساطة لأن الجمع بين المشتريات والاشتراكات وتسعير الاستهلاك على أساس الاستخدام لمرة واحدة أمر بالغ الأهمية لدفع نمو أي عمل تجاري رقمي.

 

اليوم، لا يوجد عمل رقمي ناجح يمكنه دعم هذا المزيج من نماذج التسعير والحفاظ على تجربة إيجابية للعملاء دون إعداد فواتير آلية دقيقة بطريقة متسقة وفي الوقت المناسب تجعل التدفق النقدي أكثر قابلية للتنبؤ.

 

  • على سبيل المثال، من خلال أتمتة البيانات المالية، يصبح من الأسهل تجربة نماذج الأعمال والتسعير الجديدة.
  • مع وجود الأنظمة المؤتمتة الصحيحة في مكانها الصحيح، من السهل نسبيًا تغيير نماذج الخدمة والتسعير لتعديل واختبار أفكار العمل الجديدة التي تدفع النمو.
  • تسهل الخدمات المستضافة على الشركات أتمتة العمليات وتوسيع نطاقها في أوقات الأزمات، كما حدث أثناء جائحة فيروس كورونا.
  • تُستخدم الأنظمة الأساسية السحابية للتعامل مع أحجام المعاملات المتزايدة، والتكيف بسهولة مع أعباء العمل المتغيرة التي تسببها نماذج الفوترة المختلفة.
  • أيضًا، لا تنس أنه عندما تختار اعتماد التسعير المتكرر والقائم على الاستخدام، لا يمكن حل بعض المشكلات إلا من خلال الأتمتة. على سبيل المثال، تعتبر أتمتة التعرف على الإيرادات هي الطريقة الوحيدة للتعامل الفعال مع نماذج الفوترة المتعددة، مثل الاشتراكات والفوترة المستندة إلى الاستخدام والحزم.
  • تتيح لك الأتمتة إنشاء قواعد لتوحيد التعرف على الإيرادات وإنشاء مسار تدقيق سهل التتبع لتبسيط المدفوعات ورسوم الخدمة والامتثال التنظيمي.

 

على العكس من ذلك، لا تتسع العمليات اليدوية، خاصةً عندما تتعامل مع نماذج تسعير معقدة. لذلك من خلال إنشاء مركز مالي ذكي، يمكنك دمج عمليات الأعمال لتتبع تدفق الأموال إلى الداخل والخارج وتحديد الفرص الجديدة وكذلك نقاط الفشل.

 

الآن، بعد الإجابة على سؤالنا اليوم، دعنا نوضح لك الطرق التي تعمل بها الفوترة الآلية لتعزيز نمو الأعمال، أي الفوائد الرئيسية التي ستجنيها من استخدام أنظمة الفوترة الآلية عندما تبدأ بدمجها في عملك.

7 طرق تعمل بها الفوترة الآلية على تعزيز نمو الأعمال

فيما يلي أهم 7 طرق يمكن أن تساعد بها أتمتة الفوترة في نمو أعمالك.

1- دقة محسنة

عندما تستخدم أداة ترسل الفواتير تلقائيًا في أوقات محددة كل شهر، فلن يضطر طاقم العمل لديك إلى القلق بشأن التذكر عندما يحتاجون إلى إرسالها. لا داعي للقلق أيضًا بشأن ارتكاب الموظفين للأخطاء عند إدخال البيانات في نظام يدوي.

2- يوفر لك الوقت

من خلال أتمتة الفواتير في عملك، ستتمكن من توفير الوقت الثمين الذي تقضيه في الفواتير اليدوية. على سبيل المثال، سيجعله نظام إدارة الفواتير يتتبع الفواتير التي لا تزال معلقة حتى تتمكن من المتابعة مع العملاء الذين لم يدفعوا فواتيرهم بعد.

 

هذا يمكن أن يقلل الوقت المستغرق لتحصيل الفواتير المستحقة وتحسين التدفق النقدي. هذا يعني أنه يمكنك التركيز على تنمية أعمالك وقضاء وقت أقل في القلق بشأن المهام الإدارية.

3- تقليل المهام المتكررة

مع وجود عدد لا يحصى من أنظمة وأدوات الفوترة المتوفرة في السوق، لن تحتاج إلى إشراك وقتك وأموالك في المهام المتكررة المتعلقة بالفوترة مثل معالجة المعاملات يدويًا، وجمع البيانات ذات الصلة، والفواتير، وتتبع دورات فواتير المستخدم وما إلى ذلك.

 

لا يؤدي هذا إلى إبطاء نمو عملك فحسب، بل إن الوقت والمال المرتبطين بمثل هذه المهام المتكررة يتضاعف عند ترقية نماذج الفوترة أو إضافة خطط جديدة.

 

لكن لا داعي للقلق بعد الآن لأن برنامج التشغيل الآلي الحالي يبسط كل هذه الأنشطة ويقلل بشكل كبير من الوقت والمال الذي يتم إنفاقه على المهام المتكررة يدويًا. وهذا بدوره يوسع نطاق نمو عملك.

4- الفوترة الآلية تقلل من الجهد الإداري

إذا قمت بتأمين برنامج فوترة مؤتمت وكان مرتبطًا ببرامج أخرى لإنشاء الفواتير في مؤسستك، فسيكون هناك انخفاض كبير في مقدار الوقت الذي يقضيه أعضاء فريقك في أداء أكثر من بضع مهام إدارية.

 

إن الشيء العظيم في هذه التقنية هو أنها تستطيع أتمتة بعض الأعمال التي تم إجراؤها يدويًا في السابق. يوفر هذا لأعضاء الفريق مزيدًا من وقت الفراغ لأداء مهام أخرى لا تقل أهمية.

 

ولا تنس أن تقليل الضغط على موظفيك سيؤدي إلى تحسين الإنتاجية في مكان العمل، فإن كفاءة الموظفين هي شيء يجب على كل شركة أن تسعى لتحقيقه.

5- تتبع أفضل للاشتراكات الشهرية

هذا مهم للشركات التي تقدم اشتراكات شهرية لمنتجاتها أو خدماتها. يمكن أن يساعدك نظام الفوترة الآلي في إدارة هذه المهمة من خلال تتبع عدد العملاء الذين اشتركوا في كل اشتراك والمبلغ المستحق عليهم كل شهر.

 

يمكن أن يساعدك أيضًا في تجنب خسارة الأموال بسبب نسيان المدفوعات وتقليل الوقت اللازم لإنشاء فواتير يدويًا لكل عميل.

6- التخفيف من مخاطر الاحتيال في الدفع

يعد الاحتيال في الدفع عبر الإنترنت مصدر قلق رئيسي آخر لأي شركة تقبل مدفوعات بطاقات الائتمان. أصبحت سرقة بيانات بطاقات الائتمان أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة، وغالبًا ما يتعين على الشركات دفع الثمن عند سرقة معلومات عملائها.

 

ولكن لا تقلق، يمكن أن يساعد نظام الفوترة الآلي في التخفيف من هذه المخاطر من خلال السماح لك بمعالجة المدفوعات من خلال معالج تابع لجهة خارجية بدلاً من تخزين معلومات العميل على خوادمك. يضمن ذلك أمانًا أفضل لمدفوعاتك وسجلاتك مع تقليل مخاطر سرقة الهوية لعملائك.

7- تتبع تفضيلات العملاء

سيساعدك تتبع تفضيلات العملاء في جميع الأوقات على تحديد ما يحبه عملائك وما لا يعجبهم. بمجرد النظر إلى أنماط استهلاكهم، سيكون فريقك أكثر قدرة على تسويق المنتج المناسب للجمهور المناسب.

 

بالإضافة إلى ذلك، توفر لك البيانات القيمة التي تم إنشاؤها بواسطة برنامج الفوترة الآلية أيضًا رؤى صحية حول كيفية تسعير المنتجات وفقًا لذلك.

 

إن معرفة ما يريده عملائك، ولماذا يريدون ذلك، ومتى يريدون ذلك سيساعد في إبلاغ اتخاذك للقرارات الاستراتيجية على المدى القصير والطويل لعملك.

تعرف معنا على أهم الإحصائيات والتنبؤات لأنظمة الفوترة الآلية

فيما يلي أهم الإحصائيات والتنبؤات لأنظمة الفوترة الآلية والمدفوعات الرقمية حول العالم:

 

  • وفقًا لموقع ستاتيسا الشهير، من المتوقع أن تصل قيمة الصفقة الإجمالية في قطاع المدفوعات الرقمية إلى47 تريليون دولار في عام 2023.
  • من المتوقع أيضًا أن تظهر القيمة الإجمالية للصفقة معدل نمو سنوي قدره 11.79٪ مما يؤدي إلى إجمالي مبلغ متوقع قدره 14.79 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2027.
  • بالإضافة إلى هذه الإحصاءات، إليك أيضًا إحصائيات أخرى من موقع ويبينار كير، والتي أكدت أن ما يقرب من 80٪ من الشركات التي تتمتع بالفعل بمزايا أتمتة الفوترة تتوقع زيادة استثماراتها خلال السنوات الثلاث المقبلة.
  • من المتوقع أيضًا أن ينمو استخدام الأعمال للبطاقات بأكثر من 90 في المائة خلال السنوات القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يتجاوز الاستخدام 1.6 تريليون دولار بحلول عام 2023.
  • تتنبأ هذه الأبحاث والبيانات أيضًا بأن سوق إدارة الفواتير الآلية سيستمر في النمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 20.4٪.

لا تدع الفواتير تقف في طريق نجاحك

الآن بالنسبة للشركات التي تستعد للتوسع، فإن الفوترة الآلية ليست خيارًا. إنها ضرورة! بدون الدقة والكفاءة المكتسبة من خلال الفوترة الآلية، وإدارة المطالبات، وإدارة الحسابات والبيانات، والاعتراف بالإيرادات، تكافح الشركات للبقاء قادرة على المنافسة.

 

على الرغم من وجود العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بشراء نظام فواتير مؤسسي، فإن مفتاح الحصول على ميزة تنافسية حقيقية والاحتفاظ بها هو اختيار نظام فوترة مؤسسي آلي يلبي احتياجاتك الحالية واحتياجات عملائك المستهدفين، فضلاً عن المتطلبات المستقبلية.

 

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أننا في ساينس سوفت لدينا فريق محترف جاهز لتصميم وتطوير ودعم جميع أنظمة الفوترة المؤتمتة الفعالة مع وظائف البرامج القوية لتلبية جميع احتياجات الفوترة لعملك. معنا، يمكنك إدارة مؤسستك بكفاءة وبدقة وتحكم أكبر، وهو أمر ضروري للنمو المربح على المدى الطويل.

حسنًا، وهنا نصل إلى خاتمة موضوعنا اليوم لنستنتج مما سبق أنه عندما تقوم بأتمتة عملية الفوترة، فإنك تجعل عملك أكثر جاذبية للعملاء وتبسط الطريقة التي تدير بها مؤسستك بالإضافة إلى أنها تقلل أيضًا من متاعب الفواتير ويساعدك أيضًا على تنمية عملك من خلال السماح لك بالتركيز على جوانب أخرى أكثر أهمية.

 

الآن، هل ما زلت تفكر أو لديك أي أسئلة في ذهنك حول أتمتة أنظمة الفوترة الآلية؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا تتردد في الاتصال بنا للحصول على إجابات لجميع أسئلتك!

مقالات ذات صلة