دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 مستجاب

دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 مستجاب، يوجد مجموعة من الأدعية المستجابة إلى شهر شعبان، وخاصة أننا في النصف من شهر شعبان، وهي من الأدعية التي لها الكثير من الفضائل عند الله تعالي، ويجب استغلال تلك الأيام في الدعاء والصلاة والتقرب إلى الله لجلب الرزق، وتكون فاتحة الخير على جميع الامة الإسلامية، نتابع معنا بقية التفاصيل التي يبحث عنها الجمهور عبر مقال شبكة الصحراء.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 مستجاب

يوجد دعاء إلى ليلة النصف من شهر شعبان، حيث يكون من الأدعية المستجابة خلال الشهر، وتبدأ النصف من شهر شعبان في 14 من 1444 هجري، وبدأ العد التنازلي إلى انتهاء شهر شعبان، واستقبال شهر الخير وهو شهر رمضان المبارك، ومن الادعية ” اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.

أدعية إلى ليلة النصف من شهر شعبان مكتوبة

وجاء دعاء على فضل شهر شعبان، ويجب قيام الصلاة، والدعاء، وفعل الخير، حيث يوجد ساعات من الاستجابة في شهر الخير، وهو يصوم المسلمين في الثالث والرابع من شهر شعبان تقربًا إلى الله تعالي، ومن تلك الأدعية ” اللهم احفظني بالإسلام قائما، واحفظني بالإسلام قاعدا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا. اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك”.

دعاء مستجاب إلى ليلة النصف من شهر شعبان 1444

وأن الفضل في شهر شعبان الكثير من الفضائل التي يفعلها المسلم تقربا إلى الله، كما أن الدعاء في هذا الشهر مستجاب، ويجب الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل، من الادعية ” اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر [ما استعاذ بك] [منه] عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا”.

ما هي الطاعات التي تكون في شهر شعبان

هناك مجموعة من الامور التي يفعلها المسلم خلال شهر شعبان، وهي مناجاة المولى سبحانه وتعالى والتضرّع إليه بالرحمة والغفران، ويكون القيام في ليلة النصف من شهر شعبان، ويجب إخراج الصدقة في سبيل الله، والأكثار من تلاوة القرىن الكريم والذكر، والصلاة على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، والتعبّد بالخير وفعل الأعمال الصالحة، وصلة الرّحم وبرّ الوالدين.

مقالات ذات صلة